رياضة

مدافع بيرنلي يكشف عن سبب توهج الفريق بالبريمييرليج

الأربعاء 2018.4.11 01:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
مات لوتون

مات لوتون مدافع بيرنلي

أكد مات لوتون، مدافع بيرنلي، أن عدم رحيل المدير الفني شون دايك تسبب في نجاح الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والاقتراب من حجز مركز مؤهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

مدافع بيرنلي يعتبر انضمامه لمنتخب إنجلترا أمرا متوقعا

وقاد دايك بيرنلي للصعود للدوري الممتاز في مناسبتين، واحتل المركز الـ16 في الموسم الماضي، قبل أن يتقدم للمركز الـ7 في الموسم الحالي، ما قد يكون كافيا لانتزاع بطاقة التأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل لو كان الفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي من أصحاب المراكز الـ6 الأولى بالبريمييرليج. 

شون دايك

وربطت تقارير إعلامية بين شون دايك وفريق إيفرتون في وقت سابق من الموسم الحالي، قبل أن يوقع عقدا جديدا مع بيرنلي حتى 2022.

وقال لوتون في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية: "أنا واثق من أن شون دايك كان يملك عروضا للانتقال إلى فرق أخرى بعد العمل الذي قام به معنا، لكنه فضل الاستمرار هنا ولم يتغير أي شيء".

وأضاف "التأهل إلى أوروبا هو هدف واقعي، بالطريقة التي نعمل بها فإن اللاعبين يستطيعون التعامل مع الأمر، لذا فلا يوجد أي مبرر لعدم التطلع لذلك".

ويستطيع بيرنلي التقدم بفارق 9 نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في حالة الفوز عليه بالمباراة التي تجمعهما السبت المقبل، على ملعب تيرف مور، بالجولة الـ34 من منافسات البطولة.

تعليقات