الذكاء الاصطناعي

شاشة عملاقة تدعم الذكاء الاصطناعي في سيارات بايتون

الإثنين 2019.1.7 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
شاشة سيارة بايتون الكهربائية

شاشة سيارة بايتون الكهربائية

كشفت شركة بايتون Byton الصينية، على هامش مؤتمر CES في مدينة لاس فيغاس، عن سيارتها الكهربائية الرائعة التي تدعى M-Byte، والتي تحتوي على مجموعة من الميزات المستقبلية بما في ذلك لوحة رقمية قياس 48 بوصة تدعم الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقنية الجيل الخامس وأمازون أليكسا.

ويمكن التحكم في لوحة القيادة الضخمة من قبل السائق بأكثر من طريقة، بما في ذلك استخدام جهاز لوحي على عجلة القيادة أو إيماءات اليد.

وقال المؤسس الشريك كارستن بريتفيلد: "سيارة Byton M-Byte بإمكانها أن تصبح الأكثر أهمية في حياتك، ونحن مقتنعون جداً بأنه ستفعل ذلك".


وقال دانييل كيرشيرت، الشريك المؤسس الآخر: "نحن على الطريق لبدء الإنتاج بنهاية هذا العام، القدرة التشغيلية الكاملة ستكون 300 ألف سيارة في السنة الواحدة".

وحسب صحيفة ميرور البريطانية، تتوفر نسختان من سيارة M-Byte، الأولى تستطيع قطع 249 ميلاً في الساعة بعد شحنة بطارية كاملة ويبدأ سعرها من 45 ألف دولار، والنسخة الأخرى تقطع مسافة 320 ميلاً في الساعة بعد شحنها بشكل كامل.


وكشفت شركة بايتون عن سيارتها K-Byte من نوع سيدان، وتتميز بشبكة رقمية، والتي تخطط لإطلاقها في وقت ما في عام 2021، وذكرت الشركة أنها تتوقع طرح طراز ثالث في عام 2023.

تعليقات