سيارات

أبرز أنظمة تجنبك حوادث السيارات الكهربائية

الأربعاء 2019.1.2 12:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
نظام الرصد لتجنب الحوادث - أرشيفية

نظام الرصد لتجنب الحوادث - أرشيفية

تخطت أنظمة الحماية من الحوادث كونها مجرد أحد أنظمة القيادة المساعدة للسائق، إذ أصبحت الآن إحدى التقنيات الرئيسة التي يعتمد عليها صناع السيارات في الحفاظ على حياة الآخرين.

وبالتزامن مع تطور صناعة السيارات الكهربائية في العالم، تطورت أنظمة الحماية من الحوادث ومُنحت مزيدا من قدرات الذكاء الصناعي، وأجهزة الاستشعار التي تساعدها على رصد حالات التصادم بكفاءة أكبر، وتحذير السائق في وقت مبكر.

وحدد موقع "موتور وان"، المختص بأخبار السيارات، أبرز أنظمة الحماية ضد الحوادث والتنبيه عند قرب التصادم للسيارات الكهربائية المتوفرة حاليا بالأسواق.

وذكر الموقع الأمريكي أسماء هذه الأنظمة، وأسماء ماركات السيارات التي تطرحها ضمن الكماليات الرئيسية لموديلاتها، والماركات الأخرى التي تطرحها كميزة اختيارية تضاف للموديل بمقابل مادي.

وبدأ الموقع قائمته بنظام ADAPTIVE CRUISE CONTROL، وذكر أنه يضاف بشكل أساسي مع موديلات مثل هوندا Clarity الكهربائية، وهيونداي kona الكهربائية، وكيا niro الكهربائية، وتسلا Model 3، وتسلا Model S، وتسلا Model X.

وأوضح أن هذا النظام يطرح بشكل اختياري كميزة إضافية لموديلات مثل BMW i3 وHyundai Ioniq وJaguar i-Pace وNissan Leaf وVolkswagen e-Golf.

وتطرق "موتور وان" إلى نظام الحماية ضد الحوادث المتطور BLIND-SPOT WARNING، ويطرح بشكل أساسي مع موديلات هوندا Clarity الكهربائية، وهيونداي kona الكهربائية، وكيا niro الكهربائية، وتسلا Model 3، وتسلا Model S، وتسلا Model X.

وأوضح أن هذا النظام يطرح بشكل اختياري كميزة إضافية لموديلات مثل Chevrolet Bolt وHyundai Ioniq وJaguar i-Pace وNissan Leaf وVolkswagen e-Golf.

ثم ذكر الموقع نظام الحماية ضد الحوادث FORWARD COLLISION WARNING/FORWARD AUTO-BRAKING، موضحا أنه يضاف بشكل أساسي لموديلات هوندا Clarity الكهربائية، وهيونداي kona الكهربائية، وكيا niro الكهربائية، وتسلا Model 3، وتسلا Model S، وتسلا Model X، إضافة إلى موديل نيسان LEAF.

وأشار إلى أنه يطرح بشكل اختياري كميزة إضافية لموديلات BMW i3 وChevrolet Bolt وHyundai Ioniq وJaguar i-Pace وNissan Leaf وVolkswagen e-Golf.

وتحدث "موتور وان" عن نظام الحماية LANE KEEPING ASSIST، وذكر أنه يضاف بشكل أساسي لموديلات مثل هوندا Clarity الكهربائية، وهيونداي kona الكهربائية، وكيا niro الكهربائية، وتسلا Model 3، وتسلا Model S، وتسلا Model X، إضافة إلى موديل جاجوار I-PACE.

وأوضح أنه يطرح بشكل اختياري كميزة إضافية لموديلات Chevrolet Bolt وHyundai Ioniq وNissan Leaf وVolkswagen e-Golf.

تعليقات