سيارات

ضريبة سير على السيارات الكهربائية والمهجنة في شوارع لندن

الأربعاء 2018.12.26 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
شوارع لندن

شوارع لندن

تبدأ لندن في أبريل 2019 تطبيق ضريبة السير تدريجيا على السيارات المهجنة والكهربائية التي تقطع شوارع لندن المزدحمة، والتي تقدر بـ 11.50 جنيه إسترليني لليوم الواحد.

وطبقا لقوانين مراقبة الانبعاثات الضارة التي وضعها الاتحاد الأوروبي؛ فإنه من حق سائقي السيارات التي تنتج أقل من 75 جراما من الانبعاثات لكل كليومتر تقطعه أن يتم إعفاؤهم من دفع ضريبة السير بشوارع المدن المزدحمة والعواصم الأوروبية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن عمدة لندن صادق خان، قرر تغيير هذا القانون داخل حدود العاصمة الإنجليزية، مشيرا إلى أنه بداية من أبريل 2019 ستطبق هذه الضريبة تدريجيا على السيارات المهجنة التي تدخل ضمن قائمة المركبات التي تنتج أقل من 75 جراما من الانبعاثات الضارة وفقا للقوانين الأوروبية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، حيث سيتم فرض هذه الضريبة التي تقدر بـ 11.50 جنيه إسترليني لليوم الواحد، على السيارات الكهربائية بالكامل التي لا ينتج عنها أي انبعاثات بداية من عام 2025.

ووفقا "لديلي ميل" فإن القرار أثار جدلا واسعا ضد عمدة لندن، إلا أن رأي الخبراء أنه بحلول عام 2025 ستكون السيارات الكهربائية هيمنت بالفعل على جميع مدن أوروبا، مما يجعل من قرار عمدة لندن منطقيا للمستقبل.


تعليقات