سيارات

أشعة الشمس تعطل نظم القيادة الذاتية لطرازات سيارات كاديلاك 2020

الإثنين 2019.4.8 05:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
أشعة الشمس تتسبب بمشاكل لجنرال موتورز

التفوق على المنافسين لم يشفع لنظام سوبر كروز

رغم التطور الكبير الذي تشهده أنظمة القيادة الذاتية التي تتيح لقائدي السيارات ترك مركباتهم تقود نفسها بشكل ذاتي دون الحاجة استخدام عجلة القيادة، فإن بعض تلك الأنظمة المتطورة لا يزال يواجه العيوب.

فبحسب موقع digitaltrends.com يعاني نظام القيادة الذاتية سوبر كروز Super Cruise الخاص بسيارات كاديلاك Cadillac من نقاط ضعف على الرغم من تفوقه على العديد من الأنظمة المنافسة كنظام برو بايلوت ProPilot Assist المستخدم في سيارات نيسان وإنفيتي ونظام تسلا أوتو بايلوت Tesla Autopilot بجانب نظام القيادة الذاتية التابع لفولفو Volvo" Volvo's Pilot Assist" .

المثير في الأمر أن نقطة الضعف الذي يعاني من نظام القيادة الذاتية سوبر كروز Super Cruise الخاص بسيارات كاديلاك Cadillac لا يتعلق بمشاكل تقنية أو عيوب في الصناعة بل تتمحور المشكلة حول ضوء الشمس الذي يتسبب بعطل في خاصية القيادة الذاتية بشكل مفاجئ فور انعكاس أشعة الضوء على الكاميرا الخاصة بالنظام المثبتة في مقدمة سيارات كاديلاك Cadillac.

الباحث في مجال السيارات والمحركات Sam Abuelsamid يوضح أن مشكلة تقنية القيادة الذاتية سوبر كروز Super Cruise المتعلقة بأشعة الشمس على الكاميرا الخاصة بالنظام ليست جديدة فهي معضلة تعاني منها سيارات كاديلاك Cadillac وبالتحديد في موديل 2018 من سيارات CT6 ويبدو أن مجموعة جنرال موتورز General Motors لم تجد حلولا حتى الآن لتلك المشكلة.

ومع إعلان كاديلاك Cadillac عن تزويد طرازات 2020 المختلفة من سياراتها بنظام القيادة الذاتية سوبر كروز Super Cruise يرى الباحث Sam Abuelsamid أن الحل الوحيد المنطقي حتى اللحظة لتجنب مشكلة انعكاسات أشعة الشمس على كاميرا النظام يكمن في تغيير قائد السيارة لمكان الكاميرا نفسها بشكل يدوي وتثبيتها في مكان آخر في المقدمة بعيدا عن الشمس.


تعليقات