رياضة

رئيس الكاف: مصر تستحق استضافة أمم أفريقيا

الثلاثاء 2019.1.8 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أكد المدغشقري أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن مصر جديرة باستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد فوز الملف المصري الثلاثاء بحق استضافة اللقب القاري في الصيف المقبل.

وقال أحمد أحمد في المؤتمر الصحفي للإعلان عن الدولة المستضيفة: "أنا سعيد لأخبركم أن مصر من ستستضيف البطولة، والكاف سيعمل على إيجاد شراكة بناءة بيننا وبينهم، ونحن على دراية بالمشاكل الموجودة".

وأضاف: "من الممكن أن نطلب مساعدة شركائنا بالأخص في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والدول الأخرى التي يمكن أن تساعدنا على تحقيق نجاح البطولة في نسختها الجديدة بالصيف لأول مرة في مصر".

وتابع: "الأجيال الأفريقية تدمن أمورا سيئة ولذلك المسؤولية في عهدة الرؤساء الأفارقة لاستخدام كرة القدم؛ فيجب أن نستفيق ونحن كمشرفين على كرة القدم يجب أن نستخدم اللعبة لتحسين الأوضاع".

وواصل: "هذا ما تتفوق به أساطير أفريقيا عن أساطير أوروبا وأمريكا مثل ديدييه دروجبا وجورج ويا، فهذا يعني أن أساطير كرة القدم لم يتعلموا اللعبة فقط، بل استمتعوا بلعب كرة القدم، وهذا ما يحفزنا كمسؤولين، وتحدثت مع قادة القارة السمراء أن كرة القدم يجب أن تكون محركا."

وأتم: "يجب أن نعترف بالتنافس وما قدمته مصر وجنوب أفريقيا في تقديم الملفات، ونريد تحقيق كل الطموحات؛ فشعار هذه البطولة هو وضع الأمل والطموح للأجيال القادمة، وكما قلت في السابق هناك فقط كرة القدم التي توحد الأطفال في جميع الأنحاء، وأنا فخور جدا حينما أرى أساطير كرة القدم الأفريقية يتنافسون مع أساطير كرة في العالم".

تعليقات