سياحة وسفر

بالصور.. أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا

الثلاثاء 2018.10.23 01:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
أجمل وأشهر مقاهي إيطاليا التاريخية

أجمل وأشهر مقاهي إيطاليا التاريخية

تختلف المقاهي في إيطاليا عن نظيراتها في أي بلد آخر في العالم، إذ يرتادها الزبائن والسياح لتناول وجبة الإفطار وشرب أطيب أنواع القهوة الإيطالية في الظهيرة، مع قطع الحلوى الشهية التي يشتهر بها هذا البلد.

وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، استعرضت العديد من المقاهي التاريخية في إيطاليا، والتي أنشئت منذ القرن الـ18 وما زالت تعمل حتى الآن، على النحو التالي..

1-مقهى ومخبز Caffè/Pasticceria Biffi – ميلانو

واحد من أقدم المقاهي ومخابز المعجنات والحلويات في مدينة ميلانو، أسسه باولو بيفّي في عام 1847، ويقع في نهاية شارع كورسو ماجينتا، في إحدى أقدم المناطق وأكثرها فخامة بالمدينة.

2- مقهى  Pedrocchi- بادوفا

يعد مقهى بيدروكّي من أشهر المقاهي الإيطالية، بل ويعتبر رمزاً دولياً.

أنشأ المقهى صانع القهوة الشهير أنطونيو بيدروكي، الذي كان يحلم بعمل مقهى تذكاري، ويقع في وسط مدينة بادوفا في شمال إيطاليا، وتم اقتتاحه عام 1831، وما زال يعمل حتى الآن ويرتاده كثير من الإيطاليين والسياح من جميع دول العالم.

3- مقهى Tommaseo - تريستى

تعد مدينة تريتسى مزيجاً رائعاً من الثقافات المختلفة، وتتميز بتراثها الغني المرتبط بأجود أنواع القهوة، لذلك لا بد من التوقف عند Caffè Tommaseo، الأقدم في المدينة، والذي افتتح عام 1830، واستطاع الحفاظ على سماته الراقية والأنيقة.

4- Caffè/ Pasticceria Klainguti - جنوة

جوهرة حقيقية في قلب وسط مدينة جنوة التاريخية، وتم إنشاؤه عن طريق الصدفة في عام 1828 من قبل 4 أشقاء كانوا يعملون في صناعة الحلوى بسويسرا، وأتوا إلى جنوة أثناء انتقالهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحثاً عن ثروة، ولسبب ما تم تأجيل السفر، ليبدأ الإخوة في ممارسة فن صناعة الحلوى بهذا المكان، ويصبح وجهة اجتماع للأرستقراطيين.

5-مقهى Gilli- فلورنسا

يقع هذا المقهى في قلب المركز التاريخي لمدينة فلورنسا، والمفتوح منذ 270 عاماً في موقعه الأول عام 1733 في شارع  Calzaiuoli، وتم تغيير موقعه في العشرينيات، ليصبح بشكل دائم في ساحة الجمهورية Piazza della Repubblica، ويتحول إلى أحد المقاهي الأدبية، حيث كان يلتقي به فنانو هذه الحقبة، مثل فيليبو توماسو مارينيتي، أردينجو سوفيتشي، والدو بالاتسيكي.


6-مقهى Trombetta- روما

بمجرد أن تنزل من القطار في محطة تيرميني، سيرحب بك مقهى ترومبيتا في العاصمة الإيطالية روما، في المبنى التاريخي الواقع بشارع مارسالا، والذي يعود تاريخ افتتاحه عام 1890، على يد مالكه فيتوريو ترومبيتا.

7- - gran caffè Renzelli - كوزنسا

في قلب المركز التاريخي على تلة بانكرازيو بمدينة كوزنسا جنوب إيطاليا، يقع مقهى رينزللي الرائع، وهو مطعم تاريخي مع أكثر من 200 سنة، حيث تأسس في عام 1801، وهو مكان مثالي للاستمتاع بالقهوة، وتذوق حلوى التورنشينو الصغيرة أو النوجا.

تعليقات