سياحة وسفر

بالصور.. سويسرا تتربع على عرش السياحة الأوروبية

الخميس 2018.8.16 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
صورة لقلعة في سويسرا

صورة لقلعة في سويسرا

تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الخلابة ومبانيها وشوارعها الجميلة، وبكل بساطة تحتضن الكثير من الكنوز كالشوكولاتة ذات الطعم المميز وأجود علامات الساعات العالمية، وبالرغم من غلاء المعيشة فيها وكلفة زيارتها العالية، ما زالت تشهد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب سنويا.

وبلغ عدد السياح المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى سويسرا خلال الثلث الأول من العام الحالي 2018 من يناير إلى أبريل 32877 سائحا بزيادة قدرها 22.6% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017 حيث بلغ 26811 سائحا.

وطورت حكومة سويسرا أنشطة ترفيهية وسياحية تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، فضلا عن تنوعها الثقافي، الذي يتأثر عند أطرافها بالدول المجاورة لها، مما يزيد من جاذبيتها، فألمانيا تحدها من الشمال، وفرنسا من الغرب، وإيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق، الأمر الذي يجعل زائرها لا يشعر بالملل على الإطلاق.

كل مدينة لها سحر لا ينضب مثل جنيف ولوسيرن وزيوريخ وهناك مدن مشهورة في مناطق أخرى لا تقل جمالا أيضا مثل:

سويس ميناتور - ميليدي

هي سويسرا المصغرة، 130 نموذجا من المنازل السويسرية التقليدية، والقلاع والمعالم الأثرية. كلها في الهواء الطلق موزعة في جميع أنحاء حديقة تبلغ مساحتها 14 ألف متر مربع، زرعت فيها آلاف من الزهور والنباتات.


تيتشينو 

هي المقاطعة السويسرية الوحيدة التي تتربّع بأكملها على جبال الألب الجنوبية، وفيها قلاع من العصور الوسطى وبحيرات جميلة وأكواخ تاريخية، ويعدّ الوقت الأمثل لزيارتها بين أبريل/نيسان وأكتوبر/تشرين الأول حيث يكون المناخ معتدلا.


إقليم يونغفراو

هي الوجهة الأمثل لعشاق المغامرات ومن يتمتعون بلياقة بدنية عالية، لما تقدمه من نشاطات رياضية متنوعة لا يستطيع السائح مقاومة إغراءاتها، فنشاط ركوب الدراجات النارية الجبلية وحده كفيل برفع مستوى تدفق الأدرينالين في الجسم.


تعليقات