ثقافة

وزير الثقافة الجزائري: معرض القاهرة للكتاب فرصة للثقافات المتنوعة

الأحد 2018.1.28 11:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49

معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49

أعرب عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري عن سعادته باختيار الجزائر ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49. 

وقال ميهوبي في تصريحات صحفية: "هذا الاختيار يدل على عمق العلاقات مع مصر.. والمعرض أرسى قواعد التواصل الثقافي العربي"، مشيرا إلى أن المعرض سيمكن جمهور القراء في مصر والوطن العربي من الاطلاع على ثقافات متنوعة من مختلف دول العالم.

وهنأ وزير الثقافة الجزائري الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على تقلدها المنصب، متوقعا لها النجاح في خدمة الثقافة والإبداع والفن، ومؤكدا على إقامة جسور تواصل دائم بين القاهرة والجزائر من خلال إطلاق العديد من المبادرات والمشاريع.

وقال إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يمثل رسالة للأجيال المتعاقبة من أجل حثهم على الاهتمام أكثر بالقراءة والكتب، ما يخلق علاقة قوية بين الشباب العربي وبين الكتاب.

وأضاف ميهوبي "بالثقافة يمكننا مواجهة جميع التحديات".

ويشارك في معرض الكتاب في الدورة الـ49 نحو ٢٧ دولة، بمشاركة ٨٤٩ ناشرًا، من بينهم ١٠ أجانب، و٣٦٧ ناشرًا عربيًا، وعدد من الناشرين الأفريقيين، و٤٨١ ناشرا مصريا بمشاركة ١٠ مؤسسات صحفية و٣٣ مؤسسة حكومية، في الوقت الذي يصل فيه عدد الأجنحة في المعرض إلى ١١٩٤ جناحا، و١١٧ كشكًا لـ"سور الأزبكية".

تعليقات