منوعات

قتلى ومفقودون وإجلاء الآلاف جراء حرائق كاليفورنيا

الأحد 2018.7.29 12:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
حرائق كاليفورنيا

حرائق كاليفورنيا

أخلى آلاف الأشخاص منازلهم في جنوب كاليفورنيا هربا من حريق مفتعل اجتاح جنوب شرقي لوس أنجلوس، السبت، بعدما كان حاكم الولاية طلب المساعدة الفيدرالية لمكافحة حريق مدمر يجتاح مناطق أخرى من الولاية.

وقضى رجلا إطفاء خلال مكافحة حريقي "كرانستون" في جنوب شرقي لوس أنجلوس، و"كار" في شمال كاليفورنيا، اللذين يعدان الأخطر بين حرائق عدة تجتاح أكثر الولايات الأمريكية اكتظاظا.

واجتاح حريق ثالث أطلق عليه اسم "فيرغوسون" متنزه يوسيميتي الوطني في وسط كاليفورنيا، وأدى إلى وفاة رجل إطفاء قبل بضعة أيام، ما أجبر السلطات على إغلاق أهم المعالم السياحية في البلاد جزئيا.

ويحاول أكثر من 1300 رجل إطفاء مكافحة حريق "كرانستون" الذي يتمدد بشكل سريع منذ الأربعاء الماضي، ما  أجبر السلطات على إجلاء نحو 7 آلاف شخص، بحسب ما أعلن جهاز حماية الغابات.

وأعلن الجهاز أن الأخطار الناجمة عن حريق "كرانستون" دفعت إلى إغلاق مؤقت لجميع المتنزهات التابعة لجهاز حماية الغابات، ضمن إطار محمية سانتا روزا وجبال سان جاسينتو المصنفة معلما وطنيا.

وتم توقيف رجل يبلغ 32 عاما، ووجه إليه الاتهام بإضرام 15 حريقا، بما فيها حريق "كرانستون".

وحذرت هيئة الخدمات الطارئة في كاليفورنيا من أن "مخاطر الحرائق مستمرة في الارتفاع في كاليفورنيا. احرصوا على أن تكونوا جاهزين مع عائلاتكم وأصدقائكم لعمليات الإجلاء. كونوا يقظين".

وتوقعت إدارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا على موقعها الإلكتروني، استمرار الجو الحار والجاف طوال نهاية الأسبوع، كما يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، موضحة أن الرياح والحرارة المرتفعة والنباتات الجافة عوامل يمكن أن تؤجج الحريق.

تعليقات