تكنولوجيا

جوجل.. طبيب نفسي لتشخيص الاكتئاب

الجمعة 2017.8.25 12:33 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 1097قراءة
  • 0 تعليق
جوجل تطور اختبارا لتشخيص الاكتئاب - أرشيفية

جوجل تطور اختبارا لتشخيص الاكتئاب - أرشيفية

طوّر محرك البحث العالمي جوجل اختبارا لفحص الاكتئاب المرضي، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن المستخدمين الذين يكتبون "اكتئاب" في خانة البحث ستتم دعوتهم للضغط على رابط يتضمن اختبارا حول مرض الاكتئاب.

ولن يقدم الاختبار أعراضا محددة للمرض، على الرغم من أنه مصمم لتزويدك بمعلومات واضحة لتحملها معك أثناء ذهابك للطبيب في المرة المقبلة.

الاختبار متاح حاليا في الولايات المتحدة فقط، لكن وفقا لمتحدث باسم جوجل، سيتم طرحه بصورة كاملة على الهواتف في الولايات المتحدة في اليوم التالي تقريبا.

وما أن يخرج الاختبار للعلن، سيكون موجودا في "لوحة التعريف" الخاصة بالاكتئاب، التي تظهر على الجانب الأيمن من الصفحة عندما يبحث المستخدمون عن "الاكتئاب".

تتضمن اللوحة معلومات عامة عن الحالات الطبية، فضلا عن الأعراض وخيارات العلاج، بينما تتضمن هذه الخانة شريطا يدعو المستخدمين لإجراء استبيان مصادق عليه طبيا، وهو مصمم لتحديد مستوى أعراض الاكتئاب.

المنصة تم إنشاؤها بالتعاون مع منظمة التحالف الوطني الأمريكية للأمراض العقلية، وتأتي تزامنا مع محاولات من كبريات الشركات التكنولوجية لتحديد الأمراض العقلية إلكترونيا.

ويعمل "فيس بوك" على نوع من الذكاء الاصطناعي يمكنه تحديد التعليقات التي تتضمن نزعة انتحارية، في حين أن مستخدمي "أنستقرام" متاح لهم نظام دعم إذا أبلغ أصدقاءهم عن منشورات قاموا بمشاركتها.

وتقول ماري جيبلرت، المدير التنفيذي في شركة جوجل، إنهم يعتقدون أن التوعية بالاكتئاب يمكنها المساعدة في تعليم وتمكين الشخص، ما يمكنه من الحصول على منفذ أسرع للعلاج.

تعليقات