سياسة

ترشيح مسرور بارزاني لرئاسة حكومة إقليم كردستان

الإثنين 2018.12.3 06:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
مسرور بارزاني- أرشيفية

مسرور بارزاني- أرشيفية

أعلن  الحزب الديمقراطي الكردستاني، الإثنين،  عن ترشيح مسرور بارزاني، مستشار مجلس أمن إقليم كردستان لمنصب رئيس حكومة الإقليم. 

وشهد اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي عقد الإثنين في مدينة أربيل برئاسة مسعود بارزاني، أيضاً ترشيح نيجيرفان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان الحالي، لمنصب رئيس الإقليم.

وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد، في مؤتمر صحفي، إن : "رشح مجلس قيادة الحزب في اجتماعه اليوم مسرور بارزاني لمنصب رئيس حكومة إقليم كردستان الجديدة، ونيجيرفان بارزاني لمنصب رئيس إقليم كردستان، عندما يُفعل منصب رئيس الإقليم مجدداً".


 وأشار المتحدث باسم الحزب إلى أن حكومة الإقليم الجديدة ستركز خلال الأعوام الأربعة المقبلة على "تحقيق الاستقرار والحكم الشامل والعمل المشترك". ولفت إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني سيعمل مع الأطراف الأخرى لـ"تحقيق الاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين"، مؤكداً في الوقت ذاته أن الحزب "شكل لجنة تفاوضية ستبدأ مفاوضاتها مع الأطراف الأخرى خلال الأيام المقبلة".

وحل الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان السابق، في المرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية التي شهدها إقليم كردستان في ٣٠ سبتمبر/أيلول الماضي بحصوله على ٤٥ مقعداً من مقاعد برلمان إقليم كردستان البالغة عددها ١١١ مقعداً.

ومسرور بارزاني المرشح لمنصب رئيس وزراء كردستان، هو النجل الأكبر لرئيس الإقليم مسعود بارزاني، ويشغل منذ عام ٢٠١٢ حتى الآن منصب مستشار مجلس أمن الإقليم، وهو من مواليد عام ١٩٦٩ وانضم إلى صفوف قوات البيشمركة عام ١٩٨٥.

وأصبح عضواً في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عام ١٩٩٩، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في السياسة الدولية من جامعة واشنطن، وأسس مؤسسة البارزاني الخيرية عام ٢٠٠٥.

تعليقات