رياضة

3 عرب على رأس المرشحين لأفضل لاعب أفريقي

الثلاثاء 2017.11.28 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 827قراءة
  • 0 تعليق
3 عرب على رأس المرشحين لأفضل لاعب أفريقي

محمد صلاح

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر موقعه على الإنترنت قائمة تضم 11 مرشحا لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، يتقدمهم المصري محمد صلاح نجم منتخب الفراعنة وفريق ليفربول، بجانب المغربي كريم الأحمدي لاعب فينورد الهولندي والجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي. 

صلاح يواصل تحقيق الأرقام القياسية مع ليفربول

وسجل صلاح 15 هدفا في هذا الموسم الذي يعد الأول له مع ليفربول، ويتصدر هدافي الدوري الإنجليزي بـ10 أهداف، كما قاد مصر للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990.

ويطمح صلاح لأن يكون ثاني مصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا منذ إنجاز محمود الخطيب لاعب الأهلي المصري السابق عام 1983.

كما تضم القائمة السنغالي ساديو ماني زميل صلاح في ليفربول، والغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الذي سينتقل لليفربول في الموسم المقبل.

وترشح أيضا الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند وأفضل لاعب في افريقيا 2015 بجانب فينسن أبو بكر (الكاميرون - بورتو) وفيكتور موزيس (نيجيريا - تشيلسي) وبرتران تراوري (بوركينا فاسو - أوليمبيك ليون) وكيتا بالدي (السنغال - موناكو).

ويقام حفل توزيع الجوائز بمدينة أكرا في غانا يوم الرابع من يناير 2018.

وسيعلن اسم الفائز بناء على تصويت مدربي المنتخبات أو المديرين الفنيين للاتحادات الوطنية بالإضافة إلى 10 أفراد من مجموعة مستقلة من خبراء الإعلام، وللمرة الأولى سيشارك قادة المنتخبات الوطنية في التصويت.

أما عن جائزة أفضل لاعب داخل القارة فشهدت قائمة المرشحين أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم ثنائي الوداد البيضاوي المغربي، بجانب المصري أحمد فتحي لاعب الأهلي المصري وزميليه في الفريق التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي، إضافة إلى طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي.

كما ترشح بن مالانجو (مازيمبي) وأريستيد بانسي (بوركينا فاسو -المصري البورسعيدي) ودينيس أونيانجو (أوغندا - ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي) والنيوزيلندي جيريمي بروكي (سوبر سبورت يونايتد).


تعليقات