رياضة

جولوفكين يخسر لأول مرة في ملاكمة المحترفين أمام كانيلو

الأحد 2018.9.16 03:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
 ساؤول "كانيلو" ألفاريز

ساؤول "كانيلو" ألفاريز

مني جينادي جولوفكين بهزيمته الأولى في مسيرته الاحترافية بالملاكمة بعدما خسر أمام ساؤول "كانيلو" ألفاريز في نزال مثير في وزن المتوسط على لقب بطولة العالم في "لاس فيجاس". 

وفاة ملاكم بريطاني بعد مباراة في الوزن الثقيل

 وبعد عام واحد من نزال انتهى بتعادل مثير للجدل نجا ألفاريز من انتفاضة جولوفكين قرب النهاية وخرج بالانتصار بالنقاط في نتيجة أثارت الانقسام أيضا بين بعض الخبراء حول مدى صحة قرار الحكام. 

واحتسب حكمان النتيجة 115-113 لألفاريز بينما اعتبر الحكم الثالث أن النتيجة هي التعادل 114-114 بين الملاكمين. 

وأقيم النزال أمام عدد هائل من المشجعين ومجموعة كبيرة من المشاهير مثل مايك تايسون والممثل ويل سميث ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس وكانت المواجهة بالفعل على مستوى التوقعات. 

ووجه جولوفكين سلسلة لكمات قوية نحو الرأس في الجولات الأخيرة وتسبب في جرح أعلى العين اليسرى لمنافسه ألفاريز، لكن الملاكم المكسيكي صمد وخرج بانتصار جديد في مسيرته الحافلة. 

وعزز ألفاريز سجله الرائع وحقق انتصاره رقم 50 مقابل هزيمة واحدة وتعادلين، وانتصر 34 مرة بالضربة القاضية. 

وخسر جولوفكين لأول مرة منذ بطولة العالم للهواة في 2005، وأصبح سجله الاحترافي يضم 38 فوزا وتعادلا واحدا وهزيمة واحدة، وفاز 34 مرة أيضا بالضربة القاضية. 

وقال ألفاريز في مقابلة داخل الحلبة بعدما نال ألقاب الرابطة العالمية والمجلس العالمي والاتحاد الدولي: "كان النزال متقاربا جدا، كنت أحاول الفوز بضربة قاضية لكن الأمر كان صعبا". 

وأضاف: "إنه مقاتل رائع لكن في النهاية حققت الفوز، أنا مفعم بالمشاعر، أريد أن أشكر جميع من وثقوا بي، هذا من أجلهم وتحيا المكسيك". 


تعليقات