رياضة

كانافارو يرشح بوفون لرئاسة الاتحاد الإيطالي

الأربعاء 2017.11.29 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 425قراءة
  • 0 تعليق
كانافارو يرشح بوفون لرئاسة الاتحاد الإيطالي

بوفون وكانافارو

اعتبر فابيو كانافارو اللاعب الدولي الإيطالي السابق ومدرب فريق جوانزو إيفرجراندي الصيني، أن جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس وقائده سيكون رئيسا متميزا لاتحاد كرة القدم في بلاده، عقب استقالة كارلو تافيكيو إثر فشل منتخب الأزوري في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.

بوفون يفتح باب العودة لمنتخب إيطاليا

وأجرى كانافارو مقابلة مع جريدة "لا كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، أجاب فيها على سؤال حول مستقبل بوفون قائلا: "فلنختاره رئيسا للاتحاد الإيطالي. هو و(أندريا) بيرلو سيكونان رائعين خلف مكتب إداري".

وتحدث اللاعب الدولي السابق عن مسيرة بوفون (39 عاما) وبيرلو (38 عاما)، وتفضيله لتولي قائد المنتخب الإيطالي منصب رئيس الاتحاد الوطني بعد استقالة تافيكيو.

وتطرق كانافارو، الذي سبق واختير أفضل مدرب في الدوري الصيني بعد مسيرة رائعة مع فريق تيانجين كوانجيان، إلى تحديات كرة القدم الإيطالية لا سيما بعد غياب إيطاليا عن نهائيات المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وأضاف: "لم نستوعب بعد ما حدث، استقال تافيكيو لكن الصمت مطبق الآن، إنه الوقت الذي يظهر فيه أحدهم ويقرر وضع قواعد جديدة".

ورغم تذكير اللاعب الدولي السابق بأن إيطاليا فازت 4 مرات بالمونديال وكانت مرجعية في كرة القدم لسنوات طويلة، إلا أنه دعا لتجديد الكرة في إيطاليا والتعلم من "النموذج الألماني".

الجدير بالذكر أن بوفون وكانافارو تزاملا في منتخب إيطاليا بين عامي 1997 وحتى اعتزال الأخير في 2010، وحصلا معا على لقب كأس العالم 2006، كما لعا سويا في صفوف بارما (1995-2001)، ويوفنتوس (2004-2006).

تعليقات