فن

ميريل ستريب في Star Wars.. دعوات لتجسيد شخصية "الأميرة ليا"

الأربعاء 2018.4.4 02:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
الممثلة الأمريكية ميريل ستريب

الممثلة الأمريكية ميريل ستريب

بدأ أحد المعجبين بسلسلة أفلام Star Wars الشهيرة تدشين حملة لجمع توقيعات تشجع شركة ديزني Disney على اختيار الممثلة الأمريكية ميريل ستريب لاستكمال دور "الأميرة ليا" بعد وفاة كاري فيشر، رغبة منه في استمرار الدور  في الأجزاء المقبلة بدلا من حذفه تمامًا.

وحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، وصفت الحملة ميريل ستريب بأنها "مرشحة مثالية للدور"، لاسيما أنها واحدة من أفضل الممثلات اللاتي لا يزلن على قيد الحياة.

وجاء في أسباب ترشيح "ستريب": "حصلت على 3 جوائز أوسكار، وترشحت للفوز بها 20 مرة، وربما يصل عدد مرات ترشحها للأوسكار إلى 21 العام المقبل، ولا يمكن إنكار إنجازاتها في التمثيل".  

وأضافت الحملة في أسبابها: "بغض النظر عن موهبتها التمثيلية وعلاقتها القريبة بكاري فيشر، أداؤها في Postcards From the Edge يجعلها مثالية للعب دور (ليا) في Star Wars Episode IX. وباعتبارنا معجبي Star Wars وكاري فيشر، نرغب حقًَا في أن تظل (ليا) ساطعة في الجزء التاسع ولا نرغب بالطبع في حذف دورها من الفيلم دون حبكة مقنعة".

ووصل عدد الموقعين على الحملة التي تتطالب باستكمال "ستريب" لدور "ليا" إلى 8573. وعلق كثير من المعجبين على العريضة معربين عن دعمهم الشديد للفكرة.

وتباينت ردود الفعل حول هذا الترشيح، فقال أحد الرافضين لفكرة ترشيح "ستريب" للدور: "لا يليق استبدال (فيشر) بممثلة أخرى لأنها جعلت دور (ليا) رمزيًا جدًا"، فيما قال مؤيد للفكرة: "(ليا) لأنها شخصية مهمة بالنسبة لكثير من الأشخاص وتستحق أن تحصل على نهاية جيدة".

وكانت "ستريب" من أقرب أصدقاء الراحلة "فيشر"، حتى أنها غنت مع ابنته الراحلة في حفل تأبين والدتها الذي أقيم بمنزل العائلة.

وسبق وتشارك "ستريب" و"فيشر" فيلم Postcards From The Edge الذي قامت "فيشر" بكتابته استنادًا إلى رواية، ولعبت خلال "ستريب" شخصية سوزان فالي، الصحفية التي تتعافى من إدمان المخدرات.  

وفي تصريح سابق، قال رئيس شركة Lucas Film، كاثلين كينيدي: "سيكون على صناع الفيلم البدء من الصفر بعد وفاة (فيشر) لأنها كانت جزءًا كبيرًا من النص الأصلي.

وأضاف: "نريد أن نطمئن معجبينا أن Lucas Film ليس لديها أي خطط لإعادة خلق (كاري فيشر) رقميًا لاستكمال دور (الأميرة ليا أورجانا)".  

ولا تعتبر العرائض التي تتم حول فيلم Star Wars عبر الإنترنت بالجديدة، وبالرغم من ذلك لا يبدو حتى الآن أن لها تأثيرا على شركة الترفيه والإعلام الأكبر في العالم. لكن سيكون على المعجبين الانتظار لمعرفة مدى تأثير وفاة فيشر على Star Wars وكيف سيتم التعامل معها في الحلقة الأخيرة من القصة الملحمية.   


تعليقات