فن

206 أفلام تشارك بـأيام قرطاج السينمائية.. والعراق ضيف شرف المهرجان

الخميس 2018.10.18 04:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي لمهرجان قرطاج السينمائي

المؤتمر الصحفي لمهرجان قرطاج السينمائي

بلغ عدد الأفلام المشاركة بمهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الـ29 نحو 206 أفلام من 47 بلدا، اختيرت من بين 800 فيلم ترشحت للمشاركة، تضم 4 أفلام طويلة عروض خاصة، و6 أفلام خارج إطار المسابقة الرسمية و13 فيلما روائيا طويلا و8 أفلام وثائقية قصيرة، كما تتجسد مشاركة المرأة من خلال حضور 14 مخرجة. 

وكشفت هيئة المهرجان، الذي يقام في الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، عن شعار الدورة الجديدة وهو "للتواصل" مع الدورة السابقة التي حافظت على منظميها ذاتهم.

وقال مدير الدورة نجيب عياد، إن المهرجان "عربي أفريقي بنكهة متوسطية" وهو يواصل العودة إلى الثوابت والمحافظة على مسحته "النضالية".


وسعيا لتجنب مشكلات الدورة السابقة التي عرفت اكتظاظا وإشكاليات تنظيمية، أعلن عياد توفير قاعات عروض جديدة سواء في مدينة الثقافة أو وسط مدينة تونس، ليصبح عددها الإجمالي 19 قاعة عرض، و41 شباكا لبيع التذاكر بعد أن كان العدد في السنة الماضية 32.

وضيوف المهرجان في هذه الدورة العراق والسنغال والهند والبرازيل، ويشارك العراق بـ18 فيلما طويلا وقصيرا, ومن بين ضيوف الشرف توجد أسماء سينمائية عربية على غرار الممثلة المصرية ليلى علوي، والسورية أمل عرفة، والسوري عابد الفهد.


تعليقات