رياضة

المحكمة الرياضية تؤيد قرار الفيفا بإيقاف حكم غاني مدى الحياة

الإثنين 2018.1.15 06:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
إيقاف لامبتي مدى الحياة

جوزيف لامبتي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تأكيد محكمة التحكيم الرياضية لقراره بمعاقبة الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامبتي بالإيقاف مدى الحياة، على خلفية تلاعبه بنتيجة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في الـ12 من نوفمبر 2016، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا الصيف المقبل.

ولجأ أودارتي لمحكمة التحكيم الرياضية بعد عدم نجاح ادعاءاته ضد العقوبة التي فرضتها عليه في الـ20 من مارس الماضي لجنة الانضباط التابعة للفيفا، والتي اعتبرته انتهك لوائحها.

وعقب المباراة، التي انتهت بفوز جنوب أفريقيا (2-1) طلب الاتحاد السنغالي للعبة من الاتحاد الأفريقي والفيفا أن يحققا في سلوك الحكم الغاني الذي -حسب رأي الاتحاد- "اتخذ قرارات لصالح المنتخب الجنوبي أفريقي" منها احتساب ضربة جزاء مشكوك في صحتها، وأخطاء لصالح لاعبي السنغال لم يحتسبها.

ولم يعاقب الفيفا الحكم فقط، بل أمر بإعادة المباراة التي أقيمت بعدها بعام تقريبا في العاشر من نوفمبر 2017، وتمكنت السنغال من الفوز بثنائية نظيفة والتأهل للمونديال.

وتمنع العقوبة أودارتي من مزاولة أي نشاط كروي طيلة حياته، سواء إداريا أو رياضيا أو أي وظيفة داخل منشآت اللعبة على المستوى الوطني والدولي.

تعليقات