رياضة

سان جيرمان يستنجد بكافاني للهروب من مقصلة "اليويفا"

الإثنين 2018.4.16 07:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
إدينسون كافاني

إدينسون كافاني

أبدى نادي باريس سان جيرمان استعداده للتخلي عن خدمات مهاجمه الأوروجوياني إدينسون كافاني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك للإفلات من عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب مخالفته للوائح اللعب المالي النظيف.

كافاني يثير الشكوك حول مستقبله مع سان جيرمان

وتعاقد باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، كما ضم الفرنسي الشاب كيليان مبابي من نظيره موناكو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع أحقية الشراء مقابل 180 مليون يورو، الأمر الذي جعله مخالفا للوائح اللعب المالي النظيف.

وتنص لوائح اللعب المالي النظيف على ألا تتخطى خسائر النادي في موسم واحد حاجز الـ30 مليون يورو، وذلك بقياس الفارق بين إيرادات ومصروفات النادي خلال فترة التقييم

وذكرت صحيفة "Le10 sports" الفرنسية أن النادي الباريسي مستعد للتخلي عن كافاني في الصيف المقبل لعدم التعرض لعقوبات الاتحاد الأوروبي، مشيرةً إلى أنه حدد مبلغا يتراوح بين 80 و100 مليون يورو للموافقة على رحيله.

ويبدو الفرنسي كيليان مبابي أقرب المرشحين للعب في مركز المهاجم بدلا من كافاني في حالة رحيله، حيث عمد الإسباني أوناي إيمري، مدرب الفريق، إلى تجربته في هذا المركز أكثر من مرة عندما تعرض المهاجم الأوروجوياني للإصابة.

ولن يكون رحيل كافاني عن الفريق الباريسي سهلا، حيث يبلغ اللاعب من العمر 31 عاما، وهو ما يصعب من دفع المبلغ الذي يطلبه النادي الفرنسي للاستغناء عن اللاعب، بالإضافة إلى أنه يحصل على راتب سنوي ضخم تبلغ قيمته 12 مليون يورو.

تعليقات