رياضة

تدخلات تميم تشعل أزمة في باريس سان جيرمان

الثلاثاء 2018.4.10 03:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
أنتيرو هنريكي وناصر الخليفي

أنتيرو هنريكي وناصر الخليفي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن البرتغالي أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، مستاء من القطري ناصر الخليفي رئيس النادي، بسبب سماحه بتدخلات من إدارة قطر متمثلة في أميرها تميم بن حمد، في اختيار المدير الفني القادم للفريق.

تقارير.. توخيل يقترب من باريس سان جيرمان

صحيفة ألمانية تكشف تفاصيل عقد توخيل مع سان جيرمان

وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها أن هنريكي لا يريد التعاقد المنتظر لإدارة ناديه مع الألماني توماس توخيل المدير الفني الأسبق لبروسيا دورتموند، ليكون مديرا فنيا جديدا لفريق العاصمة الفرنسية بداية من الموسم المقبل، والذي يأتي بدعم من تميم، حيث أكدت الصحيفة أن أمير قطر هو من طلب من الخليفي التعاقد مع توخيل، بسبب أن سعود بن عبد الرحمن آل ثاني سفير قطر في ألمانيا يرتبط بصلة قرابة مع تميم.

وأوضحت "ليكيب" أن هنريكي غير مقتنع برغبة الخليفي وتميم في التعاقد مع توخيل، بسبب قلة خبرته والتي لن تخدم طموحات النادي الفرنسي وتطلعاته خلال الفترة المقبلة.

وفي الإطار نفسه، أوضحت الصحيفة أن هنريكي يفضل التعاقد مع مواطنه سيرجيو كونسيساو المدير الفني لفريق بورتو والذي يمتلك خبرة أكبر في عالم التدريب.

يذكر أن خبرة توخيل تتمثل في قيادته فريق ماينز من 2009 إلى 2015، ثم دورتموند من 2015 إلى 2017، بينما بدأت مسيرة كونسيساو في أولهانسي في 2012 ثم أكاديميكا وبراجا وفيتوريا جيماريش ونانت وحالياً بورتو، ولم يحقق كلا المدربين إلا الكأس المحلية، حيث حققها توخيل في 2017 مع دورتموند وكونسيساو في 2015 مع براجا.

وشددت الصحيفة الفرنسية على رفض المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية التدخلات الزائدة من قبل إدارة قطر في شؤون بطل فرنسا.

تعليقات