تكنولوجيا

سفارة الإمارات بكندا تحتفل بالفائزة بجائزة مسابقة "الجينات في الفضاء"

الثلاثاء 2017.8.22 11:59 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 700قراءة
  • 0 تعليق
 الطالبة علياء المنصوري

الطالبة علياء المنصوري

هنأ محمد سيف هلال الشحي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كندا، الطالبة علياء المنصوري لفوزها بجائزة مسابقة الإمارات للجينات في الفضاء.

جاء ذلك خلال استضافة سفارة الدولة لدى كندا حفل استقبال لتقديم الطالبة علياء المنصوري، الفائزة بجائزة مسابقة الإمارات للجينات في الفضاء التي نُظِّمت تحت رعاية وكالة الإمارات للفضاء، وشركة بوينج وصحيفة "ذا ناشونال".

ورحب الشحي بضيوف الحفل، عضو مجلس الشيوخ الكندي، ومدير وكالة الفضاء الكندية ورؤساء بعض البعثات الدبلوماسية الأجنبية لدى كندا ومسؤولي عدد من المؤسسات الدولية والكندية. 

من جهتها، ألقت الطالبة علياء المنصوري كلمة شكرت فيها السفارة والضيوف على تقديرهم لتجربتها التي تعتبر ثالث تجربة من نوعها تحظى بفرصة الانطلاق من محطة الفضاء الدولية، حول تطوير التجارب القائمة على الحمض النووي، التي يختبرها حالياً رواد الفضاء بمحطة Kennedy Space Station. 

كما أعربت عن سعادتها بالفوز بهذه الجائزة والتي عززت لديها الرغبة لمواصلة الدراسة في مجال علوم الفضاء شاكرة القائمين على وكالة الإمارات للفضاء على جهودهم، التي جاءت استكمالاً لجهود قيادة الدولة في دعم الشباب الإماراتي الطموح، لإبراز إمكاناته بمختلف المجالات الفضائية، التي تعتبر عماداً لنمو الدولة ومواصلة تفوقها على نظيراتها في مجال تطوير مواردها البشرية في مجال الفضاء. 

تعليقات