رياضة

احتفالات تونسية صاخبة بعد تتويج الترجي بدوري الأبطال

السبت 2018.11.10 03:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
احتفال جماهير الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا

احتفال جماهير الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا

اجتاحت الفرحة العارمة شوارع تونس بعد تتويج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، عقب اكتساحه الأهلي المصري بنتيجة 3-صفر في إياب الدوري النهائي، ليعوض خسارته 1-3 في لقاء الذهاب. 

الترجي يكتسح الأهلي ويتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا

ووضع الترجي حدا لإخفاقاته السابقة، واستعاد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2011، كما أنهى عقدته أمام الأهلي بعد أن فشل في التغلب عليه 4 مباريات متتالية على استاد رادس.

وقال أنيس البدري لاعب الترجي، في تصريحات لوسائل إعلام عقب المباراة "نحن الأبطال، بعد كل الأحداث في مباراة الذهاب أكدنا أننا الأفضل، وأن الترجي فريق جيد يستحق التتويج باللقب القاري".

وأضاف اللاعب، الذي تصدر ترتيب هدافي البطولة بثمانية أهداف "لعبنا بصلابة أمام الأهلي، وأوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني، وكل الجماهير التي ساندتنا بقوة".

وافتتح سعد بقير التسجيل للترجي قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، قبل أن يعود ويضيف الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 54.

رئيس الاتحاد التونسي: الترجي وضع تونس على عرش الكرة الأفريقية

وأكمل البدري ثلاثية الفريق صاحب الأرض قبل 6 دقائق من نهاية المباراة، ليفوز الترجي 4-3 في مجموع المباراتين ويتوَّج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وعقب صفارة النهاية، أطلق الجميع العنان لفرحتهم، واحتفل اللاعبون مع الجماهير باللقب الغالي، بعد ما تذوقت حلاوة التتويج الغائب عن الفريق منذ 7 سنوات.

وكان الترجي يضع على رأس أولوياته التتويج باللقب الأغلى في القارة الأفريقية تزامنا مع احتفالاته بمرور مائة عام على تأسيسه. وانطلقت الاحتفالات وسط شوارع تونس العاصمة، وأطلقت السيارات الأبواق، ورفع المشجعون الأعلام الصفراء والحمراء والسوداء ورددوا الأهازيج التي تتغنى بإنجازات فريقهم.

وقال أحد مشجعي الترجي يدعى معتز، وهو يحمل علما عملاقا ويطلق الأهازيج في طريقه إلى باب سويقة مقر الترجي بمدينة تونس العتيقة لإكمال الاحتفالات "السعادة لا توصف.. نحن أبطال أفريقيا.. نجحنا في الثأر من الأهلي بعد مرارة الخسارة عام 2012".

وأشاد باللاعبين، قائلا "لقد أوفى اللاعبون بوعدهم وبقي اللقب في تونس".

وهذا اللقب الثالث للترجي بدوري أبطال أفريقيا بعد عامي 1994 و2011.

تعليقات