رياضة

أحد الناجين من "كارثة شابكوينسي" يظهر مجددا أمام برشلونة

السبت 2017.7.29 12:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
أحد الناجين من

ألان روشيل لاعب شابيكوينسي

قال نادي شابيكوينسي البرازيلي إن لاعبه آلان روشيل، وهو واحد من 3 لاعبين نجوا من حادث تحطم طائرة الفريق العام الماضي، سيشارك مع الفريق أمام برشلونة في بطولة كأس خوان جامبر الودية التي ينظمها النادي الإسباني مطلع أغسطس المقبل.

شابكوينسي يقيل مهندس إعادة بناء فريقه

وسقطت طائرة شابكوينسي في نوفمبر الماضي في طريقها إلى كولومبيا لمواجهة أتليتيكو ناسيونال في نهائي كأس سودأمريكانا، وتوفي 71 شخصا كانوا على متن الطائرة المنكوبة، ونجا 3 لاعبين فقط هم الظهير الأيسر روشيل والمدافع نيتو وحارس المرمى جاكسون فولمان الذي تعرض جزء من ساقه للبتر.

ونشر النادي البرازيلي بيانا رسميا ( الجمعة) كشف فيه عن مشاركة روشيل في المباراة الودية المقرر إقامتها على ملعب كامب نو في 7 أغسطس، وذكر النادي في بيانه أن مشاركة لاعبه ستكون خطوة مهمة في برنامج تعافيه، وستساعد في إحياء مسيرة النادي بعد الكارثة.

وأضاف النادي في بيانه: "نظرا لأهمية هذه المباراة وحجم الأضواء المسلطة عليها، ستكون أفضل توقيت لعودة اللاعب".

وكان روشيل لعب أكثر من 40 دقيقة في اللقاء الودي أمام بيرانجا البرازيلي الأربعاء الماضي، الذي انتهى بالتعادل 1-1، لتكون أول مباراة يشارك فيها بعد غياب 8 شهور تقريبا عن الملاعب. 

الجدير بالذكر أن روشيل (27 عاما) انضم إلى شابيكوينسي في مايو 2016 قادما من إنترناسيونال على سبيل الإعارة حتى نهاية العام الحالي.

وقضى روشيل أكثر من أسبوعين في مستشفى عقب الحادث وخضع لجراحة في الظهر.

ووجه النادي الكتالوني دعوة إلى شابيكوينسي بعد الحادث للمشاركة في البطولة الودية التي يقيمها البارسا سنويا، على أن يحصل النادي المنكوب على عائدات المباراة.

تعليقات