منوعات

بالصور .. طريقة فعالة لمنع سرقة سيارتك

الإثنين 2017.3.27 04:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2405قراءة
  • 0 تعليق
هاجس السرقة يسيطر على كثير من ملاك السيارات

هاجس السرقة يسيطر على كثير من ملاك السيارات

هاجس السرقة دائما ما يسيطر على العديد من ملاك السيارات في العديد من دول العالم، ويبحث العديد من خبراء السيارات عن الطرق الفعالة للحفاظ على سياراتهم من السرقة، إما باستعمال أنظمة مضادة للسرقة أو أجهزة الإنذار، إلا أن معظمها تفشل في حماية ملاك السيارة. 

 

إلا أن هناك طريقة جديدة وفعالة نشرها موقع "كار ثروتل" تقوم على مبدأ بسيط جدا لا يمكن للسارقين التفكير فيه، وذلك عن طريق قطع إمداد الوقود بتعديل بسيط لفيوز جهاز مضخة الوقود الذي يساعد في عملية الاشتعال وتشغيل المحرك.

 

وأوضح المقال بالصور التوضيحية طريقة استخدام جهاز تتابع ضخ الوقود في منع سرقة السيارة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

 أولا؛ تحديد موضع فيوز جهاز تتابع ضخ الوقود بصندوق الفيوزات بجانب محرك السيارة، وبمجرد العثور عليه نقوم بفكه.

 

ثانيا ستجد موضعين بصندوق الفيوزات مخصصين لمرفقي توصيل الطاقة لجهاز تتابع ضخ الوقود، ويجب اختبار أي من الموضعين المخصصين لمرفقي جهاز تتابع الضخ يوصل الطاقة من وإلى المحرك وذلك عن طريق استخدام مفك اختبار للطاقة (مفك تيست) مزود بجهاز إضاءة اختباري.

 ثالثا قم بوضع مفتاح القيادة في فتحة تشغيل المحرك بالسيارة واجعلها في وضع التشغيل لتوصل الطاقة بالمحرك.

 

رابعا قم بإعادة وضع المفك الاختباري المزود بجهاز إضاءة للتأكد من الموضع الذي يوصل الطاقة من المحرك لجهاز تتابع ضخ الوقود بصندوق الفيوزات، وذلك عن طريق ملاحظة أي موضع أنار ضوء المفك الاختباري.

 

خامسا قم بكسر المرفق المسئول عن توصيل الطاقة بجهاز تتابع ضخ الوقود، ومن ثم إعادة تثبيت الفيوز الخاص بجهاز تتابع ضخ الوقود بموضعه بصندوق الفيوزات بعد أن أصبح أحادي المرفق.

 وبعد الانتهاء من هذه العملية البسيطة سنجد أن أي شخص يحاول سرقة السيارة سيفاجأ بأن السيارة على الرغم من عمل المحرك بها إلا أنها لا تتحرك لعدم وصول الطاقة لمضخة تتابع الوقود، وبذلك لن يتمكن السارق من اكتشاف الحيلة بسهولة كباقي أجهزة منع السرقة المعروفة.

وستكون هذه العملية مفيدة في حالة امتلاك مالك السيارة لجهاز تتابع ضخ للوقود سليم يقوم باستبداله بوضع جهاز آخر يكون قد أجرى به العملية السابقة بكسر المرفق المخصص بتوصيل الطاقة بينه وبين المحرك في حالة تركه للسيارة لمدة طويلة في حالة السفر مثلا أو صفها في أحد الساحات العامة، ومن ثم يقوم بإعادة جهاز تتابع ضخ الوقود السليم حين يعود للسيارة لقيادتها.


تعليقات