فن

بالفيديو.. الشاب نصرو يعود للجزائر بعد غربة 21 عاماً

السبت 2018.4.14 12:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4380قراءة
  • 0 تعليق
فنان الراي الجزائري الشاب نصرو cheb nasro

فنان الراي الجزائري الشاب نصرو cheb nasro

عاد نجم أغنية الراي في الجزائر، الشاب نصرو cheb nasro، إلى بلاده بعد 21 عاما من الغياب، قضاها في الغربة بالولايات المتحدة الأمريكية. 

الشاب نصرو أو كما يسمى في الجزائر "ملك الراي العاطفي"، الذي غادر بلاده منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 1997، حظي باستقبال جماهيري كبير في مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، الذي ازدحم بمحبيه.

الشاب نصرو مع زوجته وابنه بعد وصوله إلى الجزائر

ومباشرة بعد وصوله، عبَّر الشاب نصرو، في تصريحات صحفية، عن فرحته بعودته إلى الجزائر "سالماً غانماً" كما قال، مضيفاً أنه "اشتاق كثيراً إلى الجزائر ووالدته، وأنه عاد إليهما".

وأكد أن غيابه عن الجزائر طوال هذه المدة، "كان لأسباب قهرية تتعلق بالظروف الأمنية الصعبة التي عاشتها الجزائر في سنوات التسعينيات من القرن العشرين"، التي تعرف بـ"العشرية السوداء"، حيث قُتل فيها عشرات الفنانين والصحفيين وآلاف الجزائريين.


كما كشف عن مفاجأة لمتابعيه، تتعلق بأغنية مشتركة مع كادير الجابوني، وهو واحد من فناني الراي المشهورين في الجزائر، مؤكدا أن الدويتو سيصدر في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وآخر مع "الشاب بلال".

الشاب نصرو مع كادير الجابوني

اسمه الحقيقي، نصر الدين السويدي، 49 عاماً، يعد في الوسط الفني الجزائري وتحديداً في عالم أغاني الراي، الوحيد الذي تمكن من منافسة من يسمى "عملاق الراي"، الشاب حَسني، الذي اغتيل عام 1994 من قبل مجهولين.


ويعد الشاب نصرو من بين أقدم فناني الراي في الجزائر، حيث أصدر أول ألبوم له في سن الـ19، وكان بعنوان "متقوليش كلمة نبغيك" عام 1988، ويحمل في رصيده الفني منذ ذلك الوقت أكثر من 130 ألبوماً.

ومن بين أشهر أغانيه "مابقاش أمان في بحر الحب"، و"خسَّارين لقلوب"، و"اللي بيني وبينها". أما آخر ألبوم سجله الشاب نصرو فكان عام 2008 بعنوان "أوف من الغربة"، وسجل أغنية أخرى سنة 2009 بعنوان "حرموني".

كما يعد الشاب نصرو من بين مغني الراي الذين أعاد عدد من الفنانين تسجيل أغانيه، من بينهم الفنانة اللبنانية ديانا حداد، التي سجلت أغنية "أنا اللي كنت حاسبك تبغيني".


تعليقات