رياضة

مشروع استاد تشيلسي الجديد مهدد بسبب "منزل"

الجمعة 2018.1.12 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 397قراءة
  • 0 تعليق
استاد تشيلسي

تصميم استاد تشيلسي الجديد

يواجه مشروع نادي تشيلسي بشأن بناء استاده الجديد "ستامفورد بريدج" عقبة كبيرة والذي يكلف النادي اللندني مليار جنيه إسترليني. 

تأجيل ظهور ملعب تشيلسي الجديد 4 سنوات

وذكرت شبكة "بي بي سي" الإنجليزية أن عملية توسعة الاستاد تواجه عقبة تتمثل في منزل مجاور لـ"ستامفورد بريدج" يرفض سكانه تلك التوسعات الجديد بداعي أنها ستحجب الضوء عن منزلهم، ما دفعهم لإقامة دعوى قضائية ضد تشيلسي.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا المنزل تعيش به هذه الأسرة بمدينة لندن منذ 50 عاما وهو قريب جدا من الاستاد، إذ يمكن إرسال الكرة من المنزل إلى أرض ملعب "ستامفورد بريدج".

وقدمت الأسرة المكونة من 4 أفراد شكوى قضائية ضد إدارة النادي في شهر مايو الماضي بسبب توسعة الاستاد التي ستزيد قدرته الاستيعابية من المشجعين إلى 60 ألف مشجع، حيث إن ذلك المشروع سيحجب أشعة الشمس عن منزلهم.

وحاول الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي إغراء هذا الأسرة بدفع قيمة المنزل البالغة 50 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى ستة أضعاف هذا المبلغ مقابل التنازل عن الدعوى القضائية إلا أن هذه الأسرة رفضت تلك الحلول.

وسيتكلف تطوير ستامفورد بريدج نحو مليار جنيه إسترليني، وستزداد السعة الجماهيرية له من 41.600 مشجع إلى 60 ألف مشجع، ليصح سابع أكبر استاد في إنجلترا.

المنزل المجاور لإستاد ستامفورد بريدج



تعليقات