رياضة

تشيلسي يتوج بالدوري الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه

السبت 2017.5.13 01:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
فريق تشيلسي

فريق تشيلسي

توج تشيلسي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا وثمينا على حساب مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف (الجمعة) على ملعب "هاوثورنز"، في إطار مواجهات الجولة الـ37 من المسابقة.

بالفيديو.. باتشواي "المجمد" يسجل هدف التتويج لتشيلسي

يدين "البلوز" بالفضل في هذا الانتصار الأغلى هذا الموسم للمهاجم البلجيكي البديل ميتشي باتشواي، الذي سجل الهدف الوحيد قبل 8 دقائق من النهاية، وبعد نزوله كبديل بـ6 دقائق.

وجاء الهدف بعدما قابل الدولي البلجيكي عرضية سيزار أزبيليكويتا داخل المنطقة بقدمه من الوضع راقدا داخل الشباك.

وبهذا يستعيد الفريق اللندني اللقب الذي غاب عن خزائنه الموسم الماضي، وهو الخامس في تاريخه في النسخة الجديدة للبطولة (البريميير ليج)، والسادس في البطولة الإنجليزية بوجه عام، دون انتظار نتيجة مباراة ملاحقه المباشر وجاره توتنهام هوتسبير أمام مانشستر يونايتد الأحد المقبل، حيث أسهم الانتصار في ارتفاع الفارق بين الفريقين لـ10 نقاط مؤقتا مع تبقي مباراتين لتشيلسي و3 للسبيرز.

ويعد هذا هو اللقب الأول للإيطالي أنطونيو كونتي مع الفريق منذ جلوسه على مقعد المدير الفني مع بداية الموسم الحالي، وأمام الفريق فرصة لتكرار إنجاز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع الفريق في موسم (2009-2010) بالجمع بين الثنائية، الدوري والكأس، عندما يخوض نهائي الكأس أمام أرسنال يوم 27 مايو الحالي على ملعب "ويمبلي".

في المقابل، تجمد رصيد "الباجيز" عند 45 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى أقيمت مساء الجمعة، حقق إيفرتون فوزا صعبا على حساب ضيفه واتفورد بهدف نظيف على ملعب "جوديسون بارك".

حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع روس باركلي في الدقيقة 56.

وبهذا بات رصيد "التوفيز" 61 نقطة، فيما تجمد رصيد "الهورنتس" عند 40 نقطة في المركز الـ15.


تعليقات