ثقافة

منحُ أديب البلوشي جائزة المبدع العربي الصغير

السبت 2017.7.29 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1507قراءة
  • 0 تعليق
النابغة الإماراتي أديب البلوشي

النابغة الإماراتي أديب البلوشي

أعلنت مؤسسة المنجزين العرب عن منح النابغة الإماراتي الصغير أديب البلوشي ذي الـ 13 عاما جائزة المبدع العربي الصاعد تقديرا لإنجازاته المحلية والدولية الاستثنائية.

وقال وليد العربي أمين عام المؤسسة في بيان اليوم، إنه سيتم الاحتفاء بالنابغة الإماراتي وتكريمه ومنحه الجائزة خلال الاحتفالية السنوية للمؤسسة المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل بمدينة شرم الشيخ المصرية وسط حضور شخصيات عربية رفيعة المستوى.

وأكدت المؤسسة أن اختيارها الإماراتي أديب البلوشي جاء نتيجة طبيعية لرصد المؤسسة لمسيرة الإبداع الاستثنائية لهذا الطفل النابغة، حيث تمنح هذه الجائزة سنويا لأحد الاطفال العرب الذين لهم إنجازات ملموسة.

وقد أهدى النابغة الإماراتي هذا الإنجاز إلى قيادة الدولة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

كما أهدى الإنجاز إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، متوجها بالشكر له على احتضانه منذ طفولته وتوفير كل الدعم اللازم له من أجل تشجيع قدراته ومهاراته وإبداعاته على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن أديب البلوشي طفل إماراتي نابغة حصل على العديد من الجوائز العالمية وحظي بالعديد من التكريمات على المستوى المحلي والدولي، في حين اختارته شبكة "سي إن إن" الأمريكية وهو في عمر 10 سنوات ضمن قائمة تضم 8 أطفال نوابغ في العالم في مجال الابتكارات والاختراعات بالأجهزة الطبية حيث كان الطفل العربي الوحيد في القائمة وأصغرهم سنا.

كما منحته وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" 11 شهادة موثقة في علوم وهندسة الفضاء والروبورت الفضائي منها شهادة من جامعة الفضاء بولاية هيوستن، كما كرمته الإدارة العليا بمركز دايفيدسون لبعثات استكشاف الفضاء بمنحه الميدالية الذهبية للمركز وأطلقت عليه الإمارات لقب النابغة والعالم الإماراتي الصغير.

وحصل النابغة الإماراتي أديب البلوشي على لقب سفير من سبع جهات محلية ودولية، منها سفير دولي للتعليم والسلام لمنظمة "إيما" العالمية للسلام والموسيقى الدولية وسفير لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي وسفير لهيئة الإمارات للهوية.

تعليقات