مجتمع

"كلمات" الإماراتية تهدي الأطفال المكفوفين بالأردن 400 كتاب مسموع

الجمعة 2019.4.12 04:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال

شعار مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال

وزعت مؤسسة "كلمات لتمكين الأطفال" التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، أكثر من 400 كتاب مسموع ومطبوع بطريقة "برايل" وبأحجام كبيرة على 4 مدارس ومراكز للمكفوفين وضعاف البصر في الأردن.

يأتي ذلك انسجاماً مع رؤيتها الساعية إلى تعزيز دور الأطفال من أصحاب الهمم، وإثراء حصيلتهم التعليمية وتمكينهم من أسس الثقافة ومواصلة لتنفيذ مبادرة "أرى" الرامية إلى تعزيز الوعي بقضايا الأطفال المكفوفين وضعاف البصر.

وشملت الزيارة جمعية الضياء الخيرية للمكفوفين في العاصمة الأردنية عمّان، ضمن 4 مراكز تابعة لها.

ويستفيد من هذه المبادرة الإنسانية أكثر من 200 طفل من ذوي الإعاقة البصرية، بما يعزز من تحصيلهم العلمي والمعرفي ويمدّهم بالخبرات اللازمة والمعلومات الكافية للارتقاء بمعارفهم ومواهبهم.

وأوضحت آمنة المازمي، مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال أن الكتاب وسيلة فاعلة للتغلّب على مختلف الظروف التي تحيط بالإنسان.

وأشارت إلى أن الأطفال الذين يعانون من إعاقات بصرية أو ضعف في الرؤية هم من أشد الأشخاص حاجة لتوفير الكتاب والمعرفة التي تنير بصيرتهم وتخولهم لرؤية الحياة واكتشاف خباياها بأسلوبهم وطريقتهم الخاصة.

وأكدت مواصلة المؤسسة لجهودها الإنسانية الرامية إلى توفير الكتاب وجعله في متناول أيدي الأطفال على اختلاف ظروفهم وفئاتهم الاجتماعية.

أسهمت مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال منذ تأسيسها عام 2016، في إطلاق وتنفيذ سلسلة من المبادرات لتوفير الكتب ومواد القراءة للأطفال في مخيمات اللاجئين والمكتبات العامة في إطار رؤيتها القائمة على منح الأطفال في المناطق المحرومة حق الوصول إلى مصادر المعرفة.

وذلك توافقاً مع حرصها على بناء جيل عربي مثقف وواعٍ يتسم بالمعرفة وسعة الأفق والاطلاع على الثقافات العالمية.

تعليقات