اقتصاد

الصين تؤجل الزيادات الجمركية المرتقبة على السيارات الأمريكية مجددا

الأحد 2019.3.31 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 171قراءة
  • 0 تعليق
الصين تعلق زيادات جمركية جديدة على السيارات الأمريكية

الصين تعلق زيادات جمركية جديدة على السيارات الأمريكية

قال مجلس الدولة الصيني الأحد، إن الصين ستواصل تعليق فرض رسوم جمركية جديدة على المركبات وأجزاء السيارات الأمريكية لما بعد الأول من أبريل/نيسان، وذلك في بادرة على حسن النوايا في أعقاب قرار أمريكي بإرجاء زيادة في الرسوم على واردات صينية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2018، قالت الصين إنها ستعلق زيادة جديدة قدرها 25% على مركبات وأجزاء سيارات أمريكية لمدة 3 أشهر، في أعقاب هدنة في حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال مجلس الدولة في الصين إن هذا التحرك يهدف إلى "مواصلة خلق مناخ جديد للمفاوضات التجارية المستمرة بين الجانبين".

وأضافت الحكومة الصينية أنها ستعلن بشكل منفصل موعد انتهاء التعليق.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة الماضية، إن المحادثات التجارية مع الصين تمضي قدما بشكل جيد، لكنه حذر من أنه لن يقبل أقل من "صفقة كبيرة" بعد ختام مفاوضات استمرت يومين في بكين بين مسؤولين تجاريين كبار من الولايات المتحدة والصين.

وأعلنت بكين، الخميس، أنّ أمام المفاوضين الصينيّين والأمريكيّين "عملاً كثيرًا" خلال لقائهم المرتقب الذي سيُجرون خلاله محادثات تهدف إلى إيجاد مخرج من الحرب التجاريّة المستمرّة منذ أشهر بين العملاقين الاقتصاديّين.

ويأمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أن يتمكّن قريبًا من عقد حفل توقيع اتّفاق مع نظيره الصيني شي جين بينغ، إلا أنّ استمرار المفاوضات التي طالت يوحي بوجود خلافات جوهريّة.

وتبادلت الصين والولايات المتّحدة منذ العام الماضي فرض رسوم جمركيّة على بضائع تُقدّر قيمتها بمليارات الدولارات، ما أدّى إلى تراجع الأعمال وتأثّر الاقتصاد في العالم.

واقترح ترامب الأسبوع الماضي الإبقاء على بعض تلك الرسوم، بعد التوصّل إلى اتّفاق، وذلك لضمان التزام الصين.

تعليقات