ثقافة

الشاعر البحريني علي خليفة يتوج بجائزة "التواصل الثقافي" في الصين

الأحد 2018.11.4 09:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 84قراءة
  • 0 تعليق
الشاعر البحريني علي خليفة أثناء تتويجه بالجائزة

الشاعر البحريني علي خليفة أثناء تتويجه بالجائزة

نال الشاعر البحريني علي عبدالله خليفة، رئيس المنظمة الدولية للفن الشعبي IOV، جائزة التواصل الثقافي العالمية من المجلس الأعلى للثقافة في جمهورية الصين، وهي من أكبر الجوائز الثقافية التي تمنحها جمهورية الصين للشخصيات العالمية الداعمة لنجاح جهودها في التواصل مع ثقافات العالم.

وكرم حاكم مقاطعة شنجهاي الشاعر علي خليفة في احتفالية كبرى خلال افتتاح مهرجان شنجهاي بوشان الدولي للفنون الشعبية Shanghai Baoshan International Folk Art Festival في الملعب البلدي، حضرها جمهور يناهز 10 آلاف من مختلف الأعمار، يتقدمهم كبار المسؤولين الصينيين وضيوف المهرجان الدوليين.

ويستمر مهرجان شنجهاي بوشان حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل في تقديم عروض الفرق الفنية العالمية ضمن برنامج يشمل كل مناطق شنجهاي.

وجاء في حيثيات منح الجائزة: "إن السيرة الشخصية الحافلة بالمنجزات الجادة لخدمة الثقافة الشعبية محليا وعالميا عززت علاقة التعاون الناجحة والممتدة لسنوات، كما أن الجهود المتميزة التي أبدتها المنظمة بقيادة علي خليفة مكّنت كوادر العمل الاحترافية بشنجهاي من التواصل مع فرق الفنون الشعبية العالمية من ألاسكا إلى أفريقيا، ومن أمريكا إلى أستراليا، وساعدت في الوصول إلى أفضلها بيسر لتنظيم هذا المهرجان لـ9 دورات متتالية بنجاح". 


 وافتتح رئيس المنظمة الدولية للفن الشعبي جمهورية الصين حكومة وشعبا الدورة الـ10 لمهرجان شنجهاي بوشان الدولي للفنون الشعبية، بكلمة أشاد فيها ببروز الصين قطبا دوليا رئيسيا في السياسة والاقتصاد وشريكا استراتيجيا في التعاون الدولي لحماية التراث الثقافي غير المادي، مؤكدا أن "التفاهم الإنساني هو الأساس في جمع شعوب العالم، وأن حب البشر بعضهم بعضا هو الرهان المنتصر على كل بشاعات العالم، ومن خلال الفنون الشعبية يمكننا أن نتقارب وأن يزداد فهم بعضنا لبعض".

فيما احتفت الصحافة الصينية بمضمون كلمة الافتتاح وأبرزت مقاطع منها. 

وصرحت معصومة المطاوعة، ممثلة مكتب المنظمة الرئاسي في المنامة، بأن "المنظمة الدولية للفن الشعبي IOV تعاونت بنجاح مع الهيئة المنظمة في هذا المهرجان على أوسع نطاق، وهيأت لأكثر من 50 فرقة من فرق الفنون الشعبية العالمية للمشاركة بنجاح باهر في هذا المهرجان، ويعتبر فوز شخصية بحرينية عالمية بهذه الجائزة فوزا لنجاح مملكة البحرين في تولي رئاسة المنظمة وتسهيل أعمال مكتبها الرئاسي، لتقديم خدمات متميزة لكل المعنيين بحماية التراث الثقافي في العالم". 

تعليقات