مجتمع

الصين تصدر تعليمات لمواطنيها في حال نشوب حرب نووية

السبت 2017.12.9 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 424قراءة
  • 0 تعليق
الصين تدرب مواطنيها على مواجهة الهجوم النووي - أرشيفية

الصين تدرب مواطنيها على مواجهة الهجوم النووي - أرشيفية

دفع التوتر الحاصل بين كوريا الشمالية وجيرانيها، بسبب برنامج بيونج يانج النووي، الصين لإصدار نصائح للمواطنين حول كيفية النجاة، في حال نشوب أي هجوم أو انفجار نووي.

ونشرت صحيفة صينية تديرها الدولة في مدينة جيلين شمال شرقي الصين بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية، صفحة كاملة من النصائح التي تهدف إلى إبقاء قرائها على قيد الحياة في حالة نشوب حرب نووية.

وأوضحت الصحيفة أن أول خطوة عليك القيام بها هي اللجوء إلى أقرب مخبأ مؤقت يحمي من الإشعاعات قبل الاختباء في مكان ثابت فيه جميع مستلزمات العيش لفترة طويلة.

وأضافت أنه إذا كان الملجأ المؤقت غير ملائم ولا يفي بالغرض المطلوب وأنت على معرفة بوجود ملجأ قريب منه يفي بالمتطلبات اللازمة، مثل جدران أسمنتية سميكة تحمي من الإشعاعات النووية، فعليك اللجوء إليه فورا خلال فترة لا تزيد على 30 دقيقة من وقوع الانفجار.

ونصحت التعليمات بالابتعاد قدر الإمكان عن مركز الانفجار، حيث بازدياد المسافة الفاصلة بين الشخص ومركز الإشعاع تنخفض نسبة الإشعاع إلى الربع.

كما أكدت التعليمات أهمية تغطية أماكن الجسم العارية بقطعة قماش وتوضع قطعة قماش على الفم والأنف لفلترة هواء التنفس.

ولكن في حالة تعرض الشخص للإشعاعات، عليه أن ينزع ملابسه ويستحم ويغسل شعر الرأس عندما يكون ذلك ممكنا.

وأوصت الصحيفة بضرورة التحرك بخفة لكيلا يتطاير الغبار، وضرورة إزالة الجزيئات المشعة من الجسم والملابس بعد الوصول إلى منطقة آمنة.


تعليقات