تكنولوجيا وسيارات

الصين تجمع أفكارا من شتى أنحاء العالم ضمن خطتها لإنشاء محطة الفضاء

الثلاثاء 2018.8.7 11:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
الصين تجمع أفكارا من حول العالم ضمن خطتها لإنشاء محطة الفضاء

الصين تجمع أفكارا من حول العالم ضمن خطتها لإنشاء محطة الفضاء

قامت لجنة الاختبار العلمي والتكنولوجي لمحطة الفضاء المؤلفة من 14 خبيراً بارزاً من الأكاديمية الصينية للعلوم، بجمع أفكار من شتى أنحاء العالم لبرامج الاختبار لمحطة الفضاء. 

ووفقاً لوكالة شينخوا، يهدف نشاط الجمع هذا إلى دفع التعاون الدولي في مجال استكشاف الفضاء، وبناء قناة سلسة لجمع الأفكار، وتقديم ما هو مرشح منها إلى مكتب الفضاء. 

وأشار باو وي مين، مدير اللجنة، إلى أن هذا النشاط سيبني منصة مفتوحة لجذب مشاركة الباحثين من شتى أنحاء العالم، ودفع التعاون الدولي لاختيار الأفكار البحثية وعرض النتيجة البحثية والمعلومات العلمية على المجتمع الدولي للتشارك فيها.

وكان يانج لي وي، مدير مكتب هندسة الفضاء المأهول وأول رائد فضاء صيني، أكد في وقت سابق أن بلاده تعجل بوضع جداول زمنية لإنشاء محطة الفضاء، حيث من المتوقع إطلاق الكبسول الرئيسي في عام 2020.

وقال "يانج" إن وحدتي الاختبار الخاصتين بمحطة الفضاء، سيتم إرسالهما للفضاء في عامي 2021 و2022، ومن المخطط إرسال 3 أو 4 مهمات مأهولة أو مركبات شحن عديدة في عامي 2021 و2022.  

وبعد تركيب الأجزاء الرئيسية من محطة الفضاء، سيرسل الكبسول الحامل للتلسكوب البصري الضخم لنفس المدار للدوران مع المحطة، بحسب يانج.



تعليقات