تكنولوجيا

الصين تكشف النقاب عن روبوت جديد لتفكيك المتفجرات عن بُعد

الأربعاء 2017.11.29 05:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 634قراءة
  • 0 تعليق
الصين تكشف النقاب عن روبوت جديد لتفكيك المتفجرات عن بُعد

الصين تكشف النقاب عن روبوت جديد لتفكيك المتفجرات عن بُعد

كشفت أكاديمية الشرطة الصينية عن تطويرها لنمط جديد من الروبوتات التي صُممت خصيصا لضمان سلامة فرق التخلص من المتفجرات، المهنة الأخطر في العالم. 


وذكرت شبكة أخبار الصين، أن الروبوتات التقليدية للتخلص من المتفجرات لا يمكنها القيام بأعمال تفكيك الذخائر المتفجرة بشكل ذاتي، في حين يمكن للروبوتات الجديدة إزالة حتى المتفجرات التي يتم تثبيتها بالمسامير والحبال بشكل ذاتي كليا دون الحاجة للتدخل البشري لفرق إحباط المتفجرات.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الروبوتات التقليدية تعمل علي حمل المتفجرات التي يتم تفكيكها من خلال ذراع آلية، حيث إنه في حالة حدوث أي خطأ أثناء عملية النقل يمكن أن تقع المتفجرات ومن شأن ذلك أن يشكل تهديدا لحياة الأفراد المحيطين بها.

أما عن الروبوتات الجديدة، فهي مزودة بخزائن مضادة للانفجار لعزل المتفجرات المفككة ومنع وقوع أي أضرار في الأرواح أو الممتلكات، كما أن الروبوتات أيضا مُزودة بأجهزة تشويش لمنع التفجير عن طريق التحكم عن بُعد.

وقال شيانج لي شياو جون، الباحث في مركز اختبار الذخائر المتفجرة التابع لإدارة الأمن العام بمنطقة شينج يانج الصينية ذاتية الحكم "إنه مع هذا الروبوت الجديد، يستطيع موظفو التخلص من الذخائر المتفجرة العمل في مواقع تبعد 100 متر عن الموقع المتفجرات".

تعليقات