الذكاء الاصطناعي

تطبيق صيني يساعد الطلاب على حل واجبات الرياضيات

الأربعاء 2019.2.13 12:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق ذكي يتحقق من أداء الواجبات المدرسية للأطفال - أرشيفية

تطبيق ذكي يتحقق من أداء الواجبات المدرسية للأطفال - أرشيفية

طورت شركة صينية تطبيقا يمكنه التحقق من المشكلات الحسابية للأطفال؛ اعتمادا على الذكاء الاصطناعي، واستنادا إلى قاعدة بيانات داخلية ضخمة، كما يتح تلقائيا من الإجابات الصحيحة أو الخاطئة للواجبات المنزلية للطلاب.

 وابتكرت التطبيق الذي يعرف باسم "Xiaoyuan Kousuan"، شركة "تينسنت" الصينية، الشركة الأكبر حجماً في العالم المتخصصة في مجال الإنترنت والألعاب، وأطلقته شركة التعليم عبر الإنترنت "Yuanfudao"، حسبما ذكرت شبكة أخبار "شبن لانج" الصينية.

وأوضحت "شبن لانج" أن التطبيق المجاني اكتسب شعبية متزايدة في الصين منذ إطلاقه قبل عام؛ إذ يعمل على فحص متوسط 70 مليون مشكلة حسابية يوميا.

ويُعد "Yuanfuda" ثاني أكبر موقع للتعليم عبر الإنترنت في الصين بعد "VipKid"، ويستخدم منصة عبر الإنترنت لربط الطلاب الصينيين بالمعلمين المقيمين في أمريكا الشمالية لتعلم اللغة الإنجليزية عبر شكل من أشكال البث المباشر، ويغطي مواضيعاً مختلفة بما في ذلك الرياضيات واللغة الإنجليزية والكيمياء.

وقال لي شين، الشريك المؤسس لـ"Yuanfudao"، إن الشركة دشنت قاعدة بيانات تضم إجابات للطلاب عن نحو 6 مليارات سؤال"، مشيراً إلى أن هذه المعرفة مكّنت التطبيق من تحليل الأداء المدرسي لكل طالب على حدة، ومن ثم مساعدته على الوصول إلى الهدف النهائي المتمثل في توفير الدورات والواجبات المنزلية المخصصة.


وأضاف لي شين: "من خلال فحص 100 مليون عملية حسابية يوميا، طورنا فهما عميقا لهذا النوع من الأخطاء التي يواجهها الطلاب عند حل المسائل الرياضية، وأصبحت البيانات التي تجمع من خلال التطبيق بمثابة دعامة لنا لتقديم دورات تعليمية أفضل عبر الإنترنت".

وأشار إلى أن تطبيق التعليم عبر الإنترنت الرائد في الشركة يمكن أن يقدم لمحة أساسية عن نقاط القوة والضعف لدى الطلاب، استنادا إلى إجاباتهم عن 3 إلى 5 أسئلة، مؤكداً أن هدف الشركة الرئيسي "تحسين كفاءة التعليم بشكل عام في الصين".

وتمتلك شركة "Yuanfudao"، التي تأسست خلال 2012، نحو 200 مليون مستخدم في الوقت الحالي، ورغم تباطؤ الاقتصاد الصيني في الآونة الأخيرة؛ فإن سوق التعليم عبر الإنترنت في البلاد، الذي يغطي الأطفال من سن الروضة إلى المدرسة الثانوية، من المتوقع أن يصل إلى 3 أضعاف ليصل إلى 150 مليار يوان (22.33 مليار دولار) بحلول عام 2022، وفقاً لبيانات شركة أبحاث السوق iResearch.  

تعليقات