منوعات

بالصور.. حديقة صينية توفر دخولا مجانيا للنساء الأكثر وزنا

نظمت مسابقة لملكة جمال البدينات

الأربعاء 2018.6.20 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 909قراءة
  • 0 تعليق
حديقة صينية توفر دخولًا مجانيًا للنساء أكثر من 61 كجم

حديقة صينية توفر دخولًا مجانيًا للنساء أكثر من 61 كجم

وفرت حديقة تانج بارادايس في مدينة شيآن، وسط الصين، دخولاً مجانياً للنساء في الفترة من 15 إلى 19 يونيو/حزيران، بمناسبة عطلة مهرجان قوارب التنين الصيني بشرط أن يزيد وزنهن عن 61.8 كيلوجرام. 


وتانج بارادايس هي حديقة تراثية كبيرة، بنيت على طراز العمارة الصينية التقليدية في مدينة شيآن، عاصمة مملكة تانغ (إحدى السلالات الحاكمة في الصين).


وبحسب ما ذكرته صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، وضعت الحديقة، للزوار الإناث ميزاناً ضخماً معلق بالحبال على مدخل بوابتها من أجل وزن أنفسهن، حيث إن أولئك اللاتي يتمتعن بوزن أثقل من الوزن المحدد، يصبحن مؤهلات للفوز بلقب "جمال أسرة تانغ"، حيث كان الوزن الزائد هو أحد معايير الجمال في ذلك الوقت.


وعلى مدار العطلة التي استمرت 5 أيام، كان يصطف كثيرات من السيدات في طابور طويل يومياً لينتظرن دورهن في قياس الوزن، حيث وفرت الحديقة نحو 618 تذكرة مجانية يومياً خلال فاعليات المهرجان.


وقالت إحدى الفتيات أنا سعيدة لاجتيازي اختبار قياس الوزن، لم أكن أتصور أن يصبح زيادة الوزن التي طالما نفرت منه "ميزة" أتلقى مكافأة عليها.


ومهرجان قوارب التنين، هو عيد تقليدي يحتفل به الصينيون تكريماً للوزير والشاعر والباحث المشهور، تشيو يوان الذي توفي منذ 2295 عاماً.

وكان تشيو يوان موظفا رفيعا في البلاط الملكي، ومستشارا مخلصا للملك، إلا أنه عانى من الافتراء عليه من قبل السياسيين الذين سعوا لتشويه سمعته أمام الملك، وفي النهاية قام الملك بنفيه، وما أن سمع يوان ذلك الخبر، رمى نفسه في نهر "ميلو"، وتقول الأسطورة إن الناس الذين يعيشون بالقرب من النهر استخدموا قوارب التنين لمحاولة البحث عنه.

وأصبح عقد سباقات قوارب التنين في جميع أنحاء الصين في ذكرى يوم انتحار تشيو يوان.



تعليقات