حوادث

أرنولد شوارزنجر ونجوم العالم يدينون "مذبحة المسجدين" في نيوزيلندا

الأحد 2019.3.17 01:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 134قراءة
  • 0 تعليق
طفل يضع باقة خارج مسجد النور عند نصب تذكاري لضحايا الاعتداء

طفل يضع باقة خارج مسجد النور عند نصب تذكاري لضحايا الاعتداء

أدان عدد من نجوم العالم البارزين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، الجمعة، وراح ضحيته 50 مصليا، فضلا عن إصابة 48 آخرين كانوا في المسجد لأداء صلاة الجمعة.

وسادت حالة من الحزن والغضب مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر روادها، ومن بينهم مجموعة من نجوم العالم، عن أسفهم وحزنهم لهذا الحادث الدموي، مقدمين تعازيهم لأهالي الضحايا.

البداية من الممثل النيوزيلندي راسل كرو، الذي عبر عن أسفه وغضبه عبر تويتر، وغرد: "40 شخصا تُوفوا في نيوزيلندا، أمر لا يعقل، وبلا هدف، وفيات قاسية"، وأنهى مشاركته بمصطلح Kia Kaha الذي يعني "ابقوا أقوياء". 


وشارك تيم كوك، المدير التنفيذي لـApple، اقتباسا لمارتن لوثر كينج، يقول فيه: "قررت الانحياز للحب، الكراهية عبء كبير جدا"، مؤكدا فظاعة الواقعة التي شهدتها نيوزيلندا.


ووصف الممثل ورجل الأعمال أرنولد شوارزنجر، الحادث بـ"الإرهابي"، قائلا: "قلبي مع الضحايا وأهاليهم والشعب النيوزيلندي، هذا عمل إرهابي مروع، لكن اعلموا أن العالم يقف معكم".


وأكد المغني جون ليجيند أهمية التوحد ضد الحركة الإرهابية المؤمنة بتفوق العرق الأبيض، ووصفها بـ"المدمرة في الداخل وعبر الحدود".


وسلط جورج تاكي، الناشط ونجم مسلسل Star Trek، الضوء على انتشار السلاح وخطورته، قائلا: "الكراهية لا تعرف الحدود، خاصة عندما تكون مدججة بالسلاح". 




بينما أصدر الأمير وليام، وزوجته الدوقة كيت ميدلتون، بيانا أدانا فيه الهجمات، وقالت الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب في رسالة: "أرسل والأمير فيليب تعازينا لأسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم".

تعليقات