منوعات

سينما القطارة.. تحتفي بفيلم يوثق بطولات الإمارات في المونديال

الأحد 2017.11.26 01:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1014قراءة
  • 0 تعليق
سينما القطارة

سينما القطارة

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي برنامج "سينما القطارة" بمركز القطارة للفنون بالعين، والذي يعتبر أحدث مبادرات الدائرة ضمن برنامج العين الثقافي موسم 2017/2018. 

وانطلقت الفعالية بعرض الفيلم الوثائقي "أنوار روما" للمخرج علي خالد الذي يوثق بطولات المنتخب اﻹماراتي لكرة القدم، حينما نجح في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للمرة اﻷولى لبطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 1990 في إيطاليا.

ويجري الفيلم حوارات مع عدد كبير ممن عايشوا الحدث التاريخي الذي لا ينساه الجمهور الإماراتي، فينقل لاعبو المنتخب الوطني والمسؤولون الإداريون عن الفريق ومن المعنيين بشؤون الرياضة تفاصيل هذا الفوز. 

ويهدف برنامج "سينما القطارة" إلى تعريف الجمهور بالسينما الإماراتية، وما وصلت إليه بمختلف توجهاتها الفنية، وتوفير منصة عرض سينمائية تحتفي بصناع الأفلام المحليين وتقربهم من الجمهور بشكل أكبر، وإعطاء المشاهدين خيارا جديدا للمشاهدة، وتوظيف مركز القطارة للفنون كحلقة وصل بين المجتمع والفنون، واستثمار المساحات التاريخية المحيط بالمركز بطريقة مبتكرة من خلال برنامج العروض، التي تتنوع بين الأفلام القصيرة والطويلة والروائية والوثائقية، ضمن برنامج يوفر مشاهدة مغايرة عما يعرض في صالات العرض التجارية.

تعليقات