رياضة

كلاسيكو الأرض.. أصول أجنبية لألوان قميصي قطبي إسبانيا

الجمعة 2017.4.21 11:41 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

ساعات قليلة تفصلنا عن كلاسيكو الأرض بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في الليجا الإسبانية، وبالرغم من أن الريال والبارسا هما قطبا إسبانيا، إلا أن الألوان الأساسية لقميصيهما تم اختيارهما تيمنا بكيانات أخرى أجنبية من خارج إسبانيا.

واختار الريال الذي تم تأسيسه في عام 1902 الأبيض ليكون لون قميصه، وذلك أسوة بنادي كورينثيانز الإنجليزي، والذي كان ناديا للهواة في العاصمة لندن، واشتهر باللعب الجميل والروح الرياضية، وكان مصدر إلهام لعدة أندية مطلع القرن الماضي، من بينها النادي البرزايلي الذي يحمل نفس الإسم.

أبرز 10 تصريحات "مجنونة" طبعت "كلاسيكو الأرض"

واختلفت التفسيرات حول سبب اختيار البارسا اللونين الأحمر والأزرق لقميصه، إلا أنه من المرجح أن السويسري خوان جامبر أحد مؤسسي النادي الكتالوني ورئيسه الأسبق هو من اختار الألوان، وذلك لحبه لنادي بازل في سويسرا، والذي يرتدي قميصا باللونين الأحمر والأزرق.

وظهرت تفسيرات أخرى حول اختيار ألوان قميص البلوجرانا، من بينها أن آرثر ويتي رابع رئيس للنادي الكتالوني اختاره تيمنا بنادي مدرسة ميرشانت تايلور في وطنه بإنجلترا.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة مدريد لقاء الكلاسيكو بين الغريمين في الجولة 33 من الدوري الإسباني (الأحد)، علما بأن لقاء الذهاب على ملعب كامب نو في الجولة 14 انتهى بالتعادل بهدف لمثله.


تعليقات