رياضة

الجامعة العربية ترفض إقامة مباراة الأرجنتين وإسرائيل في القدس

الإثنين 2018.6.4 12:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
تدريبات المنتخب الأرجنتيني

تدريبات المنتخب الأرجنتيني الأخيرة

طالبت جامعة الدول العربية، الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بالتراجع عن خوض المباراة الودية المقرر أن تجمع المنتخب الأرجنتيني بنظيره الإسرائيلي بالقدس في 9 يونيو/حزيران الجاري.

فيديوجراف.. راقصو التانجو يبحثون عن لقب ثالث في المونديال

الرئيس الأرجنتيني يحفز لاعبي التانجو قبل السفر للمونديال

وقال بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، إن سلطات الاحتلال تهدف من هذا اللقاء إلى تضليل الرأي العام الأرجنتيني من خلال ترويج المدينة باعتبارها "القدس الموحدة للشعب اليهودي" وتستغله لتمرير سياسة الضم غير القانوني للقدس.

وأشار البيان إلى تزامن موعد المباراة مع اليوم الذي تحيي فيه إسرائيل الذكرى الـ70 لقيامها، وهو الموعد الذي يحيي فيه أيضا الشعب الفلسطيني ذكرى نكبته الأليمة.

وندد البيان بتصرفات الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وتسييس الرياضة بإقامة المباراة على أرض عربية، ما زالت تحتفظ بالعديد من معالم أبنيتها العربية، وهو ما يعد مخالفة صريحة للنظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي يمنع أن يلعب اتحاد على أراضي اتحاد آخر دون موافقة الأخير.

وفي نهاية البيان، طالبت جامعة الدول العربية بضرورة احترام القوانين الرياضية الدولية، وضرورة تراجع الاتحاد الأرجنتيني عن خوض المباراة أو تغيير مقر إقامتها.

تعليقات