اقتصاد

3.1 مليار دولار حجم الصفقات التجارية في "إيدك دبي 2019"

الخميس 2019.2.7 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
جانب من فعاليات إيدك دبي 2019

جانب من فعاليات إيدك دبي 2019

بلغت قيمة الصفقات التجارية التي تم إبرامها خلال معرض ومؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي "إيدك دبي 2019 " الذي اختتم فعالياته، الخميس، أكثر من 3.1 مليار دولار. 

وأجمع المشاركون والزوار في "إيدك دبي" -الذي يعد أكبر معرض ومؤتمر متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والثاني عالميا- على النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية من هذا الحدث الذي استمر 3 أيام في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض والتي فاقت التوقعات، حيث بلغ عدد الحضور والزوار أكثر من 5 آلاف مشارك وزائر من 155 دولة حول العالم.

وأعرب الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض "إيدك دبي"، عن الفخر بنجاح دورة جديدة من هذا الحدث الذي حقق خلال السنوات الماضية نجاحات متواصلة ومشاركات مميزة من أطباء ومختصين ومتحدثين من مختلف أنحاء العالم.

ولفت إلى أن قيمة الصفقات التجارية التي تم إبرامها في معرض "إيدك دبي 2019" بلغت أكثر من 3.1 مليار دولار، وهذا يرجع بشكل كبير إلى التطور المستمر في البنية التحتية والاستثمارات الضخمة ضمن قطاع الرعاية الصحية إضافة إلى التقنيات الطبية المتطورة.

وتقدم بالشكر للجهات الداعمة والشركات العارضة والمتحدثين وسفراء "إيدك دبي" الذي بلغ عددهم 1500 سفير من المنطقة والعالم، متوقعا أن يحتل إيدك دبي المركز الأول بحلول عام 2020 كأكبر مؤتمر ومعرض لطب الأسنان في العالم.

وناقش المؤتمر في يومه الختامي عددا من الموضوعات تضمنت طب الأسنان الرقمي وتصميم الابتسامة بحسب شكل الوجه ومقدمة في التصميم الرقمي وجراحة الزرع واستخدام الليزر في طب الأسنان والطرق الرقمية الجديدة عبر إشراك المرضى والحصول على موافقة العلاج وزراعة الأسنان من الطرق التقليدية إلى الطرق الرقمية والتغييرات في التقنيات الرقمية لطب الأسنان.

وعبر البروفيسور محمد شيرين العطار اختصاصي في "الاستعاضة السنية" عن سعادته بالمشاركة في الدورة الثالثة والعشرين من "إيدك دبي 2019" الذي تناولت أجندته أحدث التطورات والتكنولوجيا في التعويضات السنية بما يتعلق بالأمراض الوراثية وتكنولوجيا" 3D والمسح الضوئي وأحدث التقنيات الطبية وإجراء التحسينات التجميلية الطفيفة بحسب حاجة المريض.

وأشار إلى أن التكنولوجيا في علم طب الأسنان تشهد تطورا سريعا في مختلف المجالات، ما أدى إلى تقديم خدمات متعددة وخبرات وافرة ينبغي على كل طبيب مختص الاطلاع عليها قبل البدء بأي ممارسة طبية.


وقال غيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات وسلطنة عمان وباكستان، في حديثه حول مشاركة إيطاليا في معرض "إيدك دبي"، إن البحث المستمر يتيح ضمان سلامة وجودة العلامات التجارية والتي تعد علامة معروفة في مجال طب الأسنان حول العالم.

ونوه بأن الصادرات الإيطالية إلى الإمارات شهدت خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2018 نموا بنسبة 5% تقريبا مقارنة بعام 2017.

واستضاف مؤتمر ومعرض "إيدك دبي 2019" جلسات الملتقى الوقائي لطب الأسنان لرؤساء أطباء الأسنان بدول مجلس التعاون الخليجي الذي حضره عدد من الأطباء والمختصين والمسؤولين المعنيين، وناقش التطورات ضمن قطاع طب الأسنان وضرورة نشر الوعي العام حول برامج الوقاية وصحة الفم والأسنان في جميع دول الخليج العربي وتقديم اقتراحات عملية بهدف تحسين طب الأسنان الوقائي في المنطقة.

كما تم خلال الحدث توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين شركة "إندكس" للمؤتمرات والمعارض والجمعية الكورية لطب الأسنان وقعها كل من المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "إندكس القابضة" وهون تايك ليم رئيس الجمعية الكورية لطب الأسنان، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون والاستثمار مستقبلاً.

واستقطب معرض "إيدك دبي 2019" مشاركة واسعة من الزوار والمشاركين والخبراء والمختصين محليا وعالميا، حيث استعرضت الشركات تقنيات تكنولوجية متقدمة أحدثت نقلة نوعية في قطاع طب الأسنان في الإمارات وحول العالم ومن ضمنها المنتجات السريرية الجديدة في طب الأسنان التي جعلت حياة المريض أقل تعقيدا وأكثر إنتاجية كأجهزة زراعة الأسنان وجراحة الفم والتي تقدم حلا مثاليا لتعيين الغرسات بدقة.

وأقيم مساء أمس حفل "إيدك دبي 2019" في فندق "جراند حياة دبي" لتكريم الأطباء المشاركين والمهنيين في مجال طب الأسنان على دورهم المهم في تعزيز الرعاية الوقائية للأسنان والفم عالميا ومساهماتهم الغنية في مجال طب الأسنان، وذلك بحضور كل من اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض "إيدك دبي" والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان والدكتور طارق خوري الرئيس الفخري لـ"إيدك دبي" والدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لـ"إيدك دبي" وعدد من المسؤولين والمشاركين في مؤتمر ومعرض "إيدك دبي".

ومنحت "جائزة إيدك دبي" العلمية لأبرز شخصية في مجال طب الأسنان اللواء الطبيب رأفت رياض، كبير أطباء أسنان القوات المسلحة في مصر، واستلمتها بالنيابة عنه الدكتورة نهاوند ثابت، كما منحت شهادة تقدير للدكتور حبيب غلوم المستشار الثقافي في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

كما اختتمت فعاليات "نجوم إيدك دبي" التي أقيمت للمرة الأولى خلال "إيدك دبي 2019" التي ضمت لقاءات وجلسات حوارية عن قصص نجاح شخصيات بارزة في مجال طب الأسنان في العالم العربي.

تعليقات