صحة

"إيدك دبي" لطب الأسنان ينطلق بمشاركة 155 دولة

الثلاثاء 2019.2.5 06:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض طب الأسنان " إيدك دبي 2019 "

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض طب الأسنان " إيدك دبي 2019 "

انطلقت في دبي، الثلاثاء، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومؤتمر ومعرض طب الأسنان العربي "إيدك دبي 2019" تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الإماراتي رئيس هيئة الصحة بدبي ويستمر ثلاثة أيام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة نحو 50 ألف مشارك وزائر من 155 دولة حول العالم .

افتتح "إيدك دبي" –الذي يعد أكبر معرض ومؤتمر متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والثاني عالميا- حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي بحضور عدد من المسؤولين والأطباء .

وعقب حفل الافتتاح قام القطامي بجولة في المعرض اطلع خلالها على أحدث التقنيات والتكنولوجيا في مجال طب الأسنان ضمن مساحة تقدر بـ 85250 مترا مربعا، والتقى ممثلي الشركات المحلية والعالمية المشاركة والتي بلغ عددها 2732 شركة من المنطقة والعالم وأكثر من 4000 علامة تجارية عالمية.

و أعرب القطامي عن تقدير هيئة الصحة بدبي لهذا الحدث السنوي المهم والقائمين عليه، مؤكدا أنه يمثل واحدا من أكبر المنصات العالمية لتجهيزات وتقنيات طب الأسنان، إلى جانب كونه ساحة للمناقشات والمحاضرات والجلسات المفتوحة وتبادل الأفكار التي يوفرها للعلماء والخبراء والأطباء والمتخصصين من داخل الدولة ومختلف دول العالم.

و قال إن دبي حاضرة بقوة على الساحة الطبية الدولية وإن مثل هذه المؤتمرات والمعارض المتخصصة تمثل انعكاسا طبيعيا للاهتمام البالغ الذي توليه حكومة دبي للقطاع الصحي وحرصها على أخذ زمام المبادرة والإسهام في حركة تطور الطب وعلومه وتقنياته وجميع الممارسات المرتبطة به.

من جهته قال الدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض "إيدك دبي" إنه منذ انطلاق هذا الحدث قبل اثنين وعشرين عاما وهو مستمر في النمو والتطور حتى أصبح اليوم الوجهة الأولى سنويا للمختصين والخبراء والعاملين في قطاع طب الأسنان في المنطقة، معربا عن سعادته بالنمو الذي حققه "إيدك دبي" هذا العام بنسبة بلغت 10%.

ولفت إلى أنه تم تخصيص 15 قاعة للمؤتمر والمعرض لكي تستوعب العدد الكبير من المشاركين والزوار، وتوقع أن يصل عددهم خلال فترة انعقاد الحدث إلى نحو 50 ألف مشارك وزائر من 155 دولة للاستفادة من البرنامج العلمي الضخم والمحاضرات المكثفة التي قامت اللجنة العلمية بتحضيرها.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا المؤتمر العالمي من قبل كبرى الهيئات والمؤسسات الطبية العالمية، الأمر الذي يسهم في ارتقاء الحدث وتطوره عاما بعد عام، داعيا جميع المشاركين والأطباء والمختصين للمشاركة في مبادرة "سفير ايدك دبي" وذلك للترويج لإيدك دبي وحصوله على المركز الأول عالميا بحلول عام 2020.

من جانبه أوضح الدكتور ناصر مالك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن أجندة مؤتمر "إيدك" تتميز بعدد من ورش العمل والجلسات العلمية ومجموعة واسعة من الفعاليات العلمية المتخصصة التي تمنح المتحدثين والمشاركين فرصة التفاعل والحوار المباشر حول مختلف الموضوعات في طب الأسنان .

وضمت أجندة اليوم الأول للمؤتمر العديد من الجلسات العلمية التي ركزت على مواضيع عدة منها استخدام "الدايود ليزر" للأسنان واختلاف أنواعها وإعادة التأهيل للمريض فاقد الأسنان باستخدام أحدث الوسائل - مفهوم العلاج الشامل علاج الزرع في الجزء الخلفي للفك العلوي للمصابين والمرضى فاقدي الأسنان جزئيا - والتحديات والاعتبارات السريرية إعادة التأهيل للفم وجراحة ناب الفك العلوي لتطبيقات تقويم الأسنان .

وعلى هامش الحدث انطلقت الثلاثاء فعاليات مسابقة "إيدك" لطلاب الأسنان " التي تستمر يومين ويحضرها طلاب الأسنان من الجامعات والكليات وعدد من الجلسات العلمية وورش العمل المتخصصة وعروض الملصقات التعليمية التي أقيمت على مدار اليوم، وأتاحت فرصة فريدة لمشاركة أوراق البحث والدراسات المختلفة بين الطلاب والمختصين.

وتضم فعاليات المؤتمر 175 جلسة علمية و16 ورشة عمل يقدمها الخبراء والمختصون في مختلف مجالات طب الأسنان بالإضافة إلى عرض 201 ملصق تعليمي للطلاب المشاركين.

وترافقت فعاليات اليوم الأول مع انطلاق فعالية "نجوم إيدك دبي" التي تقام للمرة الأولى بمشاركة مشاهير ومؤثرين وشخصيات بارزة من العالم العربي وتستمر ثلاثة أيام وتشمل جلسات حوارية وقصص نجاح ونصائح عن حياة أطباء الأسنان ومسابقات يشارك فيها أطباء الأسنان وطلاب طب الأسنان وعدد من الخبراء للتنافس على أفضل أداء ضمن اختصاصات متعددة .

تعليقات