سياسة

السعودية وبريطانيا تختتمان تمرين "جند الصحراء 3" للقوات البرية

الأربعاء 2019.4.10 06:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
اختتام فعاليات المناورة العسكرية جند الصحراء 3

اختتام فعاليات المناورة العسكرية جند الصحراء 3

اختتمت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، بالمنطقة الشمالية الغربية المناورة العسكرية جند الصحراء 3 التي استمرت لمدة أسبوعين بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية مع الجانب البريطاني. 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أكد مدير التمرين العميد ركن عبدالحفيظ العتيبي أن التمرين قد أكسب القوات المشاركة المهارات التدريبية المطلوبة، وحقق الأهداف العامة والتكتيكية التي وضعت له، مقدمًا شكره لكل المشاركين وللقوات التي أسهمت توجيهاتها وإرشاداتها وحرص أفرادها في نجاح التمرين ووصوله إلى الهدف المنشود .

من جانب آخر، أشاد قائد اللواء 51 مشاة من الجيش البريطاني المقدم جراهام سيفتون بالتمرين العسكري وجاهزية القوات المشاركة، موضحا أن تلك التمرينات تساعد في تعميق أواصر التواصل والصداقة بين الجيشين.

وأوضح قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن الدكتور ظافر بن علي الشهري أن هذا التمرين يعد امتدادًا لتمارين سابقة تهدف لرفع الجاهزية القتالية للقوات البرية السعودية.

وقال: لقد حقق التمرين الأهداف التي خطط لتحقيقها بعد أن مر بمراحل عدة منذ البدء قبل قرابة العام وحتى اختتام مجرياته اليوم، حيث تمت عمليات التدريب والتنفيذ في مراكز قيادة باستخدام المشبهات لعمليات حقيقية وعمليات قليلة الكثافة، مشيرًا إلى أن التمرين قد أعد له إعدادًا جيدًا ومتميزًا ما انعكس إيجابًا على فعالياته التي استمرت لمدة 14 يومًا، وتمكنت القوات المشاركة فيها من تحقيق جميع الأهداف.


تعليقات