رياضة

كونتي يشكر كوستا

الجمعة 2017.9.22 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
كونتي يشكر كوستا

كونتي وكوستا

وجه أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الشكر لدييجو كوستا على الفترة الناجحة التي قضاها في ستامفورد بريدج، وذلك بعدما وافق النادي الإنجليزي على عودة المهاجم إلى أتلتيكو مدريد. 

تيري يودع كوستا "الكابوس"

وسجل كوستا 52 هدفا في الدوري الممتاز ليساعد تشيلسي على الفوز بلقبيين في 3 سنوات، قبل أن يبلغ كونتي اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، عبر رسالة نصية إنه أصبح خارج حساباته ولا يحتاجه في النادي.

وقال تشيلسي في بيان سابق إنه توصل إلى اتفاق لبيع المهاجم كوستا لأتلتيكو في صفقة قدرتها وسائل إعلام اسبانية بنحو 55 مليون يورو (65.9 مليون دولار).

وردا على سؤال عما إذا كانت علاقة كونتي بالمهاجم الإسباني المولود في البرازيل توترت خلال الأشهر القليلة الماضية، فضل كونتي التركيز على الحديث عن مستقبل النادي اعتبارا من مباراة خارج الأرض أمام ستوك سيتي السبت.

وأبلغ المدرب الإيطالي الصحفيين "نتوجه بالشكر إلى كوستا على الخدمات التي قدمها للنادي. ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

وتابع "الماضي ليس مهما.. المهم هو العمل من أجل الحاضر والأهم منه العمل من أجل المستقبل، لن أنسى أننا فزنا باللقب سويا الموسم الماضي. ولذلك أكرر شكري له على جهود. ليس الموسم الماضي فحسب لكن على مجمل الفترة التي قضاها مع تشيلسي".

وقال أتلتيكو إن اللاعب الدولي الإسباني الذي ترك النادي لينضم إلى تشيلسي في 2014 سيخضع لفحص طبي في الأيام القليلة المقبلة، قبل أن يكمل إجراءات الانتقال مطلع العام المقبل.

  ولم يلعب كوستا مع تشيلسي منذ مباراة نهائي كأس الإمارات الإنجليزية في مايو. 

وكان كوستا هداف تشيلسي في المواسم الثلاثة التي قضاها في لندن. لكن الأمور لم تكن كلها جيدة معه في ستامفورد بريدج، فعندما تراجع مستواه في موسمه الثاني مع الفريق بدأ تشيلسي الدوري بشكل مخيب ما أطاح بالمدرب جوزيه مورينيو.

وبعد فوزه بثاني ألقابه في الدوري مع تشيلسي الموسم الماضي أوضح بجلاء رغبته في العودة إلى أتلتيكو خلال الانتقالات الصيفية بعدما قال إن المدرب كونتي أسقطه من حساباته.

وبدلا من العودة إلى لندن للمشاركة في فترة الإعداد التي تسبق الموسم فضل اللاعب البقاء في البرازيل متهما تشيلسي بمعاملته "مثل المجرمين" وطالب النادي بعدم المغالاة في الأموال التي يطلبها لتركه يرحل.

ومع إغلاق نافذة الانتقالات في أوروبا والعقوبة المفروضة على أتلتيكو، التي تمنعه من قيد أي لاعبين جدد حتى 2018 بسبب مخالفة لوائح الفيفا، لن يستطيع كوستا اللعب مع أتلتيكو حتى الثاني من يناير المقبل.

لكن سيسمح له على كل حال بالتدرب مع فريقه الجديد حتى هذا التاريخ.

وانضم كوستا إلى أتلتيكو في 2006 وبعد سلسلة من فترات الإعارة بدأ يثبت نفسه كواحد من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب دييجو سيميوني التي فازت باللقب في موسم 2013-2014 قبل الانضمام إلى تشيلسي في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون جنيه استرليني (43.21 مليون دولار).

تعليقات