رياضة

نيجيريا تقترب من خطف موهبة تشيلسي من إنجلترا

الخميس 2017.9.21 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 303قراءة
  • 0 تعليق
نيجريا تقترب من خطف موهبة تشيلسي من إنجلترا

تامي أبراهام

ألمح أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، إلى اقتراب تامي أبراهام مهاجم تشيلسي الشاب والمعار إلى سوانزي سيتي من تمثيل منتخب نيجيريا، مفضلا إياه على نظيره الإنجليزي.

إقالة مدرب منتخب سيدات إنجلترا بسبب ماضيه

وقال بينيك في تصريحات لصحيفة "صن" الإنجليزية: "خضت نقاشات مثمرة مع تامي ووالده الأسبوع الماضي لإقناعه بتمثيل نيجيريا وليس إنجلترا، قطعنا شوطا كبيرا لكن لا يمكنني كشف المزيد عن هذا الأمر قبل أن يتم بشكل رسمي".

وأضاف: "تامي ووالديه بدءا بالفعل اتخاذ بعض الإجراءات الرسمية، اللاعب يفهم أن إمكانية حصوله على فرصة اللعب مع نيجيريا أكبر من إنجلترا، إذا حصلنا على بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا الصيف المقبل قد يستطيع أبراهام تمثيل وطنه الأصلي".

الجدير بالذكر أن أبراهام (19 عاما) نشأ في أكاديمية تشيلسي وأعير الموسم الماضي لبريستول سيتي قبل أن يعار إلى سوانزي هذا الصيف، وتدرج في الفئات السنية لمنتخبات إنجلترا للناشئين والشباب، إلا أنه لم يلعب لأي منتخب أول حتى الآن.

ويمتلك منتخب "النسور" فرصة كبيرة للتأهل إلى كأس العالم 2018، حيث يحتل صدارة المجموعة الثانية في التصفيات برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب زامبيا منافسه الوحيد قبل جولتين من النهاية، وذلك بعد خروج الكاميرون والجزائر من السباق على بطاقة التأهل.


تعليقات