رياضة

كونتي: أرسنال نقطة التحول في مشوار تشيلسي

السبت 2017.5.13 04:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1013قراءة
  • 0 تعليق
مدرب تشيلسي

أنطونيو كونتي

اعتبر الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي، أن الخسارة أمام أرسنال بثلاثية نظيفة في المرحلة السادسة للدوري الإنجليزي كانت نقطة التحول في مشوار "البلوز" بالمسابقة خلال الموسم الحالي، والسبب الرئيسي في تتويجه باللقب في النهاية للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وقال كونتي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "إكسبريس"، إن الهزيمة أمام أرسنال كانت لحظة كبيرة من الموسم، مضيفاً: "بسببها قمنا بتغيير طريقة اللعب إلى 3-4-3".

وأضاف: "كنت أعرف أنني أمتلك لاعبين قادرين على تنفيذ الواجبات المطلوبة من تلك الطريقة، قمنا بعملٍ عظيم وكان الموسم رائعاً بالنسبة لنا".

وأكمل: "هو وقت مناسب للاحتفال، الآن علينا أن نسترخي قليلاً قبل التركيز على المباراة النهائية لكأس الاتحاد".

وتوج تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الجمعة بعد فوزه على مضيفه وست بروميتش ألبيون، بهدف دون رد، سجله البلجيكي ميتشي بتشواي. ليوسع الفارق مع توتنهام أقرب ملاحقيه إلى 10 نقاط مع تبقي 3 مباريات فقط للأخير.

وكشف كونتي عن مفاجأة بخصوص طموحات إدارة ناديه قبل انطلاق الموسم، موضحاً: "في يوليو الماضي، طلب مني النادي القتال لمجرد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

وواصل: "أشكر جميع لاعبي تشيلسي، حققنا اللقب بفضل التزامهم وسلوكياتهم داخل الملعب وخارجه".

وأشاد كونتي بالبلجيكي ميتشي باتشواي، مهاجم فريقه الذي سجل هدف التتويج باللقب، بقوله: "سعيد جداً من أجله، لقد سجل هدفاً كان مهماً له ولنا على حدٍ سواء".

تعليقات