مجتمع

الخدمة الوطنية في الإمارات: 23 سبتمبر التحاق الدفعة السادسة للإناث

الإثنين 2017.7.31 04:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
الخدمة الوطنية الإماراتية

الخدمة الوطنية الإماراتية

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الإثنين، عن استمرار استقبال طلبات تسجيل الإناث الراغبات في الالتحاق بالدفعة السادسة للخدمة الوطنية بصورة اختيارية "تطوعية" ممن بلغن 18 عاماً ولم يتجاوزن 30 عاماً بغض النظر عن المؤهل الدراسي.

وحددت الهيئة موعد انعقاد الدفعة السادسة 23 سبتمبر/أيلول المقبل ولمدة 12 شهراً، حيث ستقوم بعملية تدريب المجندات في مدرسة خولة بنت الأزور بأبوظبي مدربات ومشرفات من الإناث يحظين بخبرات ومهارات عالية في المجال العسكري والرياضي والاجتماعي إلى جانب أخصائيات التغذية اللاتي سيضعن النظام الغذائي الصحي والمتوازن للمجندات. 

وتستمر هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في تطوير البرنامج والمنهاج التدريبي استراتيجياً لضمان تحقيق الأهداف السامية التي تعود بالنفع على المجندات بما يتماشى مع إمكانياتهن وقدراتهن، حيث سيسهم البرنامج الذي صمم خصيصاً لمجندات الخدمة الوطنية في بناء الشخصية القوية الفعالة وصقل قدراتهم على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وخلق روح التعاون والعمل ضمن فريق واحد. 

وفتحت أبواب التسجيل للإناث في كل من مراكز التسجيل التالية: معسكر آل نهيان في أبوظبي ومعسكر العين في العين ومعسكر الرحمانية في الشارقة ومعسكر ليوا في منطقة الظفرة، علماً بأن الوثائق الواجب اصطحابها من قبل المتقدمات متضمنة أصل خلاصة القيد وصورة عنها وأصل جواز السفر وصورة عنه وأصل بطاقة الهوية وصورة عنها والشهادة الدراسية ورسالة عدم ممانعة من ولي الأمر مصدقة من كاتب العدل أو حضور ولي الأمر شخصياً. 

وأوضحت الهيئة أن القيادة العامة للقوات المسلحة ستقوم بتوفير مواصلات من وإلى مدرسة خولة بنت الأزور، التي تعد مركز تدريب الإناث الوحيد في الدولة، ليتم نقل المجندات إلى جميع إمارات ومناطق الدولة في عطلة نهاية الأسبوع، وذلك طيلة فترة التدريب الأساسي والتي تصل إلى 10 أسابيع.

تعليقات