اقتصاد

تعاون أرامكو السعودية ونوفاتك الروسية

الخميس 2018.2.15 01:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
وزير الطاقة السعودي ونظيرة الروسي- رويترز

وزير الطاقة السعودي ونظيرة الروسي- رويترز

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الخميس إن شركة نوفاتك، أكبر منتج غير حكومي للغاز الطبيعي في روسيا، وأرامكو السعودية وقعتا مذكرة بشأن التعاون. 

وأضاف أن نوفاتك وأرامكو تجريان مناقشات بشأن مشروع الغاز الطبيعي المسال 2 بالمنطقة القطبية الشمالية، والذي يستهدف بدء إنتاج الغاز الطبيعي المسال في 2022-2023، مشيرا إلى أنه قد يتم توقيع اتفاق في وقت لاحق من العام الحالي.

وأعلن المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، ألكسندر نوفاك، الأربعاء في الرياض أن صندوق الاستثمارات العامة وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يعملان على تشجيع الاستثمار السعودي داخل روسيا وأيضا جذب استثمارات روسية للمملكة، في ظل ما تقوم به وزارته لتسهيل الاستثمار في كلا الاتجاهين.

وقال الفالح مجالات الطاقة بشكل عام في السعودية مفتوحة للاستثمارات الروسية، بجانب الطاقة المتجددة، مضيفا "أهم مجال تتم مناقشته حاليا مع الجانب الروسي هو الاستثمار في الطاقة النووية".

وتابع: "سنلتقي خلال شهرين مع الوفد الروسي مرة أخرى في جدة، وسنلتقي في الهند في المؤتمر الرئيسي لمنتدى الطاقة العالمي الذي يعقد كل عامين، وسنستمر في التشاور للاستمرار في قيادة العالم في أسواق الطاقة، خصوصا البترول إلى بر الأمان بعد الهزات التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية".

وزير الطاقة السعودي ونظيرة الروسي


تعليقات