اقتصاد

البتروكيماويات تقود أسهم البورصة السعودية نحو الصعود

الإثنين 2018.2.12 08:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 184قراءة
  • 0 تعليق
البورصة السعودية

البورصة السعودية

تعافت البورصة السعودية بفضل أسهم البتروكيماويات مع استعادة أسعار الأسهم والنفط العالمية بعض قوتها بعد خسائرها الحادة الأسبوع الماضي. 

وارتفع المؤشر السعودي 1.3 % مع صعود جميع أسهم البتروكيماويات الأربعة عشرة.. وزاد أكبرها، سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، 1.7 %.

تشير قوة أسهم البتروكيماويات المرتفعة السعر مثل سابك إلى دعم جيد للسوق من مشتريات المؤسسات قبل محفزات متوقعة في وقت لاحق هذا العام مثل قرار ام.اس.سي.آي في يونيو حزيران بشأن تصنيف السعودية كسوق واعدة وقرار مماثل من فوتسي في مارس آذار.

وقال بنك الاستثمار المجموعة المالية هيرميس إن يناير كانون الثاني شهد أعلى تدفقات صافية للأموال الأجنبية على أسهم الشرق الأوسط وشمال افريقيا منذ أبريل نيسان 2015 بحجم بلغ مليار دولار استحوذت السعودية على نصيب الأسد منها، 703 ملايين دولار، من خلال مبادلات ومستثمرين مؤهلين من المؤسسات الأجنبية.

ومن بين الأسهم القيادية الرابحة الأخرى، صعد مصرف الراجحي 2.2 %.

وقفز سهم الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني 5.2 % بعد أن أعلنت عن قفزة 87 % في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي حيث زاد إجمالي أقساط التأمين 35 %. لكن سهم سلامة للتأمين التعاوني تراجع 0.9 % بعد انكماش الأرباح الفصلية ستة %.


تعليقات