صحة

كورن فليكس خطر على صحة الأطفال في وجبة الإفطار

الإثنين 2018.6.25 01:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 616قراءة
  • 0 تعليق
الكورن فليكس يؤثر سلبا على صحة الأطفال

الكورن فليكس يؤثر سلبا على صحة الأطفال

حذرت دراسة فرنسية، نشرتها صحيفة "لوفيجارو"، من تناول الأطفال لحبوب "الكورن فليكس" في وجبة الإفطار، لكونها غنية بالسكريات المضافة، ما يؤثر على صحتهم، ونصحت بتناول الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والفواكه الجافة.

ووفقاً لدارسة تسويقية، نشرت عام 2012، فإن حبوب "الكورن فليكس" أصبحت وجبة أساسية في الإفطار لـ60% من الفرنسيين، كما أشارت إلى أن الفرنسيين ينفقون نحو 750 مليون يورو سنوياً على حبوب الذرة وغيرها من مكونات "كورن فليكس" لاحتوائها على مصدر جيد من الطاقة والكربوهيدرات".

وأوضحت الدراسة العلمية الفرنسية أن الإفراط في تناول تلك الحبوب صباحاً خطر على صحة الأطفال، نظراً لأن الغالبية العظمى من تلك الحبوب التي تباع في محال التسوق تحتوي على أملاح عالية جداً، كما تؤدي إلى رفع من معدلات السكر في الدم، مشيرة إلى أن ذلك التأثير المزدوج يشكل خطورة على صحة الأطفال".


من جانبه، قال بيير نيس، طبيب تغذية وغدد صماء في مستشفى باريس، إن "الافتنان بتلك الحبوب ضار بالصحة"، موضحاً أن "الملح الزائد أحد عوامل إصابة أمراض القلب والأوعية الدموية، ما يعزز ظهور مرض متلازمة التمثيل الغذائي، فضلاً عن ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وظهور مرض السكري من الدرجة الثانية لدى الأطفال".

وحول ظهور مرض السكري، أوضح نيس أن العضو المتخصص في الجسم لتنظيم السكر في الدم لن يستطيع استيعاب كم تدفق الكربوهيدرات والجلكوز المرتفعة في تلك الحبوب، ما يتسبب في ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم وتعطيل أعمال الهضم (الأيض).


وتوصي الدراسة بتناول الحبوب الكاملة المتمثلة في الشوفان، والفواكه المجففة. مع الحليب، بدلاً من حبيبات الكورن فليكس.



تعليقات